تويتر يخفف الحظر على الدعاية السياسية

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023

تويتر يعلن تخفيف حظره على الدعاية السياسية

مقالات ذات صلة
تويتر يُعلن حظره هذه النوعية من مقاطع الفيديو
صورة: بلاكبيري تنشر دعاية لمنتجاتها على تويتر بواسطة آيفون بالخطأ
إيلون ماسك يعلن عن سياسة جديدة للإشراف على المحتوى في تويتر

أعلن تويتر عن تخفيف الحظر المفروض منذ 3 سنوات على الدعاية السياسية، فيما اعتبرته تقارير تقنية أحدث محاولة من موقع التغريد المصغر لزيادة إيراداته.

تويتر يعلن تخفيف حظره على الدعاية السياسية

وقال تويتر في تغريدة نشرتها عبر المنصة، إنها سنخفف سياستها الخاصة بحظر الدعاية السياسية بالنسبة للدعاية من أجل قضايا في الولايات المتحدة الأمريكية، لافتة إلى أنها تخطط أيضاً لتوسيع الدعاية السياسية التي سنسمح بها في الأسابيع المقبلة.

وأضاف تويتر إن الدعاية من أجل قضايا يمكن أن تسهل النقاش العام حول قضايا مهمة، مشيرة إلى أن التغيير سوف يوائم بين سياسة الدعاية عبر المنصة مع سياسات التلفزيون ووسائل الإعلام الأخرى.

وأشارت التقارير إلى أن منصة تويتر حظرت جميع أشكال الدعاية السياسية في عام 2019، وذلك رداً على تصاعد القلق بشأن المعلومات المضللة التي تنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وصرح جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر آنذاك، قائلاً إن الدعاية عبر الإنترنت رغم قوتها وفعاليتها للمعلنين التجاريين، إلا أنها تثير مخاطر كبيرة بالنسبة للسياسة، حيث يمكن استخدامها للتأثير على حياة الملايين.

ولفتت التقارير إلى أن الدعايا السياسية شكلت جزء ضيلاً من إجمالي إيرادات شركة تويتر، حيث حققت أقل من 3 ملايين دولار أمريكي من إجمالي الإنفاق على انتخابات التجديد النصفي الأمريكية في عام 2018.