رسالة جديدة من وزير الشباب والرياضة المصري إلى محمد الشوربجي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2022

محمد الشوربجي يمثل إنجلترا بدلاً من مصر في الإسكواش

مقالات ذات صلة
محمد الشوربجي
محمد الشوربجي يمثل إنجلترا بدلاً من مصر في الاسكواش
وزير الرياضة وجمال علام يدعمان محمد صلاح ومنتخب مصر

تحدث أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في مصر، عن تفاصيل أزمة محمد الشوربجي، لاعب الإسكواش بعد انتقاله للعب في إنجلترا.

وقال صبحي خلال ظهور تلفزيوني بقناة صدى البلد، "نتمنى لمحمد الشوربجي كل التوفيق، أحيانا الشاب يتعلم بشكل جيد، ويسافر للعمل في الخارج من أجل زيادة دخله، لكن حينها يكون الأمر ملائما بحكم مهنته".

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وواصل الوزير حديثه، "الإسكواش لعبة بنيت بفضل أولياء الأمور، في الأندية ذات المستوى الاجتماعي العالي، ثم تطورت وظهرت الرعاية ثم بدأت الدولة في بناء ملاعب اسكواش ضخمة جدا، على أعلى طراز».

وأضاف "عقود لاعبي الإسكواش مع الأندية تبدأ من 400 ألف جنيه، فضلا عن دعم الرعاية"، مشيرا إلى أن أحد الرعاة يضخ ما يقرب من 100 مليون استثمار في الإسكواش المصري.

وتابع "تواصلت مع بعض لاعبي الإسكواش القدامى، واستدعيت أمير وجيه من الولايات المتحدة وأسندت له أحد المشاريع الرياضية"، مردفا "مفيش حالة رعاية للإسكواش زي التي تحدث في مصر".

تصريحات وزير الشباب والرياضة

ووجه وزير الرياضة رسالة إلى محمد الشوربجي قائلًا، "ربنا يوفقك، هتروح اسمك محمد الشوربجي المصري، بقالك كتير دارس في بريطانيا، وشيء كويس إن منتجاً مصرياً هيعمل بصمة مصرية هناك، حاجة محترمة وجميلة أنا مش زعلان، من الممكن أن يكون شايف دخله هناك أعلى أهلا وسهلا، مفيش مصري بيسافر إلا وله منزله هنا وهو ما يعد شكلا للدورة الاقتصادية، ولو فكر يرجع لبلده أهلا بيه هنحتضنه، لا ننظر إلى السن أبدا، بالتوفيق با شوربجي ولا نبالغ».

واستمر أشرف صبحي في حديثه، أحب الفنان نبيل الحلفاوي وأتابع اهتمامه بالشأن الرياضي، نبحث ملف الشوربجي لمعرفة حقائق الموضوع لكن الأمر لا يصل إلى التحقيق"، متسائلا "كيف لا يستفيد اتحاد الإسكواش اقتصاديا من الرعاية".

وبشأن إمكانية تكرار سيناريو محمد الشوربجي مع لاعبين آخرين قال، "واخدين بالنا، لا أضمن عدم تكرار السيناريو  بنسبة كبيرة"، مشيرا إلى أن عدد المسجلين في كافة الألعاب الرياضية لا يتخطى 2 مليون، وهو أمر لا يتوافق مع عدد الشباب الذي يبلغ 25 مليونا، لذلك تتخذ الوزارة خطوات بإنشاء اتحادات جديدة.

محمد الشوربجي يمثل إنجلترا بدلاً من مصر في الإسكواش

أعلن الاتحاد الدولي للإسكواش أن اللاعب المصري محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالمياً، سيقوم بتمثيل إنجلترا بدلاً من مصر في الفترة المقبلة.

ووفقاً لما ذكرته تقارير رياضية، فإن الشوربجي يعيش في إنجلترا منذ أن كان يبلغ من العمر 15 عاماً، وقد تقدم للحصول على الجنسية البريطانية في وقت سابق من العام الجاري.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الشوربجي، الذي أعرب عن حماسه الشديد متحمس حقا بشأن هذا التحدي، والمرحلة التالية من مسيرته، مؤكداَ أنه يرغب في تقديم كل ما بوسعه للبلد الذي دعمنه لسنوات عديدة.

وتابع قائلاً إنه عاش في إنجلترا أكثر من نصف عمره، منذ أن أتى إلى بريستول في عام 2006، ويدربه حالياً مدربين بريطانيين، لافتاً إلى أنه عندما يكون هناك أشخاص يقدرونه لما هو عليه، دون توقع أي شيء منه، فهذا يعني الكثير بالنسبة له دائماً.

وأضاف محمد الشوربجي قائلاً إنه عندما أتيحت له الفرصة لتمثيل إنجلترا، شعر بالحماس الشديد لحصوله على فرصة رد الجميل للأشخاص الذين قدموا الكثير من أجله، مردفاً أنه فاز بالعديد من الألقاب في مصر، ويشعر أنه مدين لإنجلترا.

واختتم بقوله إنه يود الفوز ببطولة عالمية أخرى، كما يرغب في العودة مجدداً إلى المركز الأول تحت العلم الإنجليزي، مؤكداً أنه سيبذل قصارى جهده لتحقيق هذا.

وبهذا، تكون بطولة الجونة المفتوحة، التي انتهت منافساتها مؤخراً، هي آخر بطولة خاضها محمد الشوربجي، المصنف الأول على العالم سابقاً، كلاعب مصري، ليصبح أول لاعب حقق إنجازات دولية تحت العلم المصري، يمثل دولة أخرى في المنافسات الدولية في الإسكواش.