• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد رياض

    • اسم الشهرة

      محمد رياض

    • اللقب

      محمد رياض

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      25 أبريل 1970 (العمر 54 سنة)
      القاهرة

    • التعليم

      جامعي - كلية العلوم والمعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      رانيا محمود ياسين

    • أسماء الأولاد

      آدمعمر

    • عدد الأولاد

      2

    • سنوات النشاط

      1989 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد رياض واحد من ألمع النجوم في مصر والوطن العربي، كان فتى أحلام الفتيات من جيل التسعينات، شارك في التمثيل أمام عمالقة الفن المصري وأثبت موهبته وجدارته، واستطاع أن يقدم مسيرة فنية كبيرة خاصة في الدراما المصرية، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية....

نشأة محمد رياض وحياته

ولد محمد رياض في حي المنيرة بالقاهرة، يوم 25 أبريل عام 1970، في البداية التحق "رياض" بكلية العلوم قسم كيمياء، والتحق بفريق التمثيل داخل الجامعة، وبرزت موهبته الفنية، وعرف أن التمثيل هو شغفه ومستقبله، وبعدها قرر تحقيق حلمه باحتراف التمثيل فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

تعتبر التسعينات مرحلة انطلاقته الفنية خاصة في الدراما، بعدما رشحته الفنانة القديرة سميرة محسن لمجموعة من الأدوار، يعتبر دور "عبد الوهاب" في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي نقلة فنية في مسيرة "رياض".

وقال في لقاء له إنه استفاد كثيرا من التمثيل بجوار النجم نور الشريف، وتعلم منه أن التمثيل ليس مجرد ترديد حوار فقط، وإنما لا بد أن يمر الحوار من على قلب وعقل الممثل، حتى يتسم بالمصداقية.

 فشارك في مجموعة من المسلسلات الشهيرة التي قدمته للجمهور مثل الاختيار 3، أميرة في عابدين ومسلسل الضوء الشارد، ولكن مشاركات "رياض" في السينما أقل بكثير من الدراما ومن أشهر الأفلام التي قدمها 48 ساعة في إسرائيل، يوم الكرامة، وفيلم حفل زفاف.

مسيرته الفنية

شارك محمد رياض في بداياته في مجموعة من السهرات التلفزيونية في نهاية الثمانينات، ولكن تعتبر بدايته الحقيقة في عام 1990 من خلال المشاركة في مسلسل الوسية مع النجم أحمد عبد العزيز.

وشهدت مرحلة التسعينات حالة تألق شديدة لـ "رياض" في كثير من الأعمال ومنها، المشاركة في مسلسل ليالي الحلمية الجزء الرابع مع النجوم يحيى الفخراني وصلاح السعدني، وفي نفس العام شارك في مسلسل البحث عن عبده.

في عام 1993 شارك في مجموعة من الأعمال وهي، مسلسل أمهات في بيت الحب، الآنسة كاف، أبناء ولكن، وتألق مع النجم نور الشريف في مسلسل عمر بن عبد العزيز في عام 1994.

وفي نفس العام شارك في مسلسلات عزبة القرود، رجل في دوامة، الوصي، العائلة، الشراقي، وتألق مع النجم صلاح السعدني في مسلسل أرابيسك: أيام حسن النعماني.

في عام 1995 قدم مسلسلات، هي وهؤلاء، والصبار، وفي العام التالي 1996 شارك النجم يحيى الفخراني والنجوم فادية عبد الغني، وإلهام شاهين في مسلسل نصف ربيع الآخر، وفي نفس العام تألق في دور "عبد الوهاب" في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي.

ضم المسلسلة كوكبة من النجوم وهم نور الشريف، عبلة كامل، عبد الرحمن أبو زهرة، مصطفى متولي، ياسر جلال، رشوان توفيق، حنان ترك، منال سلامة، وفاء صادق، وناهد رشاد.

وفي نفس العام قدم مسلسل شقة الحرية ومسلسل قلوب حائرة، مسلسل الوعد، مسلسل الضحايا، ومسلسل الأخوة الأندال، وفي عام 1997 شارك في مجموعة من المسلسلات وهي وفية، هارون الرشيد، عصر الأئمة، أسرار خاصة، ومسلسل الحصيدة.

في عام 1998 قدم رياض مسلسلات، رد قلبي، طيور النورس، وتألق مع النجم سميرة أحمد في مسلسل امرأة من زمن الحب والذي حقق نجاحاً كبيراً وضم مجموعة من النجوم مثل يوسف شعبان، عبلة كامل، جيهان فاضل، كريم عبد العزيز، وياسمين عبد العزيز.

وفي نفس العام أيضا تألق في المسلسل الشهير الضوء الشارد في دور "فارس" مع النجوم سميحة أيوب، ممدوح عبد العليم، يوسف شعبان، رشوان توفيق، جمال إسماعيل، منى زكي، ورانيا فريد شوقي.

وبدأ تقديم بطولة مجموعة من المسلسلات الدينية مثل مسلسل الإمام الترمذي، ومسلسل الإمام ابن حزم، وفي نفس العام أيضا تألق في السينما من خلال فيلم 48 ساعة في إسرائيل مع النجوم نادية الجندي، وفاروق الفيشاوي.

أشهر أعمال محمد رياض

تألق محمد رياض في الألفية الجديدة في مجموعة من الأعمال ومن أشهرها مسلسل الاختيار 3 في عام 2022 مع النجوم ياسر جلال، أحمد السقا، وأحمد عز، وقدم أيضا مسلسل الحلم في نفس العام.

في عام 2021 شارك النجم محمد إمام في مسلسل النمر، وتألق في مسلسل حي السيدة زينب، وفي 2020 قدم دور العمدة حمدان في المسلسل الشهير بت القبايل مع النجمة حنان مطاوع.

في عام 2019 تألق في مسلسل قيد عائلي، ومسلسل يوميات عبد الرحمن وأحلام، وفي عام 2018 قدم الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي، وتألق مع النجم ياسر جلال في مسلسل رحيم.

في عام 2017 تألق في مسلسل الأزهر، ومسلسل السلطان والشاه، ومسلسل كفر دلهاب مع النجم يوسف الشريف، وقدم مسرحية الحفلة التنكرية، وفي عام 2016 قدم الجزء السادس من مسلسل ليالي الحلمية، ومسلسل نصيبي وقسمتك.

في عام 2015 قدم مجموعة من الأعمال وهي مسلسل أوراق التوت، مسلسل حب لا يموت، ومسلسل لعبة إبليس، وفي عام 2014 قدم مسرحية باب الفتوح، وفي عام 2012 قدم بطولة مسلسل الإمام الغزالي.

زوجة محمد رياض وأولاده

تزوج محمد رياض من الفنانة رانيا محمود ياسين، ابنة النجم القدير محمود ياسين، والنجمة شهيرة، وقال إنه منذ اليوم الأول الذي تقدم فيه لخطبة "رنيا" والنجم محمود ياسين يعامله كابن له، ورفض "رياض" أن يشارك النجم الراحل أي أعمال لفترة طويلة خوفا من أن يقال "بيشغل جوز بنته".

وقال إنه شاركه بعد طلب منه، وكشف "رياض" أنه سأله لماذا لا تعمل معي مثلما تعمل مع نور الشريف ويحيى الفخراني، وأوضح أنه أحد الأعمال التي جمعته كان المشهد يتضمن ضرب النجم محمود ياسين لـ "رياض"، ولكنه رفض ضربه خوفا على مشاعر حفيده وكان في ذلك الوقت عمره 9 سنوات، فخاف أن يتخيل أن جده ضرب والده.

أما عن أبناء محمد رياض فهم آدم وعمر، وكشف "رياض" أنه على الرغم من ولادته في منطقة تعرف بأنها معقل الزملكوية وهي منطقة المنيرة التي خرج منها كل من كابتن حمادة إمام، وكابتن فاروق جعفر، إلا أنه أهلاوي ولكنه ليس متعصباً، وأنه يحرص على الذهاب لملعب التتش لتشجيع فريق النادي الأهلي.

أهم الأعمال

  • مسلسل لن أعيش في جلباب أبي.

  • مسلسل الضوء الشارد.

  • مسلسل امرأة من زمن الحب.

  • فيلم 48 ساعة في إسرائيل.

جميع أخبار