• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      محمد علي محمد محمد رزق

    • اسم الشهرة

      الممثل المصري محمد علي رزق

    • اللقب

      محمد علي رزق

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      15 ديسمبر 1986 (العمر 37 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الآداب قسم مسرح

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      سارة فهيمنورين ماهر

    • سنوات النشاط

      2003 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

محمد علي رزق واحد من الشباب المميزين على الساحة الفنية، استطاع أن يثبت موهبته ويفرض نفسه على الساحة ليشارك في وقت قصير في العديد من الأعمال المميزة، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية.......

نشأة محمد علي رزق وحياته

ولد محمد علي محمد محمد رزق، في القاهرة يوم 15 ديسمبر عام 1986، كان يعشق التمثيل منذ صغره، شارك وهو صغبر في المسرح المدرسي، وبعد الانتهاء من المرحلة الثانوية قرر أن يكمل مشواره الذي بدأه فالتحق بكلية الآداب قسم مسرح، وتخصص في التمثيل والإخراج.

لم يكن طريق "محمد علي" ممهد حينما انتهى من دراسته، فحينما أنهى دراسته وبدأ يبحث عن فرصة عان لفترة في بداية حياته وكشف في لقاء له في أحد البرامج أنه كان يذهب لاختبارات الوجوه الجديدة وبعد أن ينتظر 5 ساعات يطلبوا منه أن يترك صورته ويذهب.

في عام 2003 شارك "محمد علي" في أول عمل له وهو دور صغير في مسلسل مؤسسة شهر العسل، ولكن يعتبر بدايته الحقيقة في عام 2009 حينما اختاره المخرج خالد جلال للمشاركة في العرض المسرح الشهير قهوة سادة والذي أعلن ميلاد عدد كبير من النجوم الشباب كان من بينهم رزق.

ومن المواقع الصعبة التي مر بها "رزق" أنه بعد أن وقع على عمل وبدأ في التمثيل، تم الاستغناء عنه بسبب اعتراض بطل العمل عليه، وقال إنه انهار في ذلك اليوم، وحينما عاد للمنزل جلس معه والدها الذين أخبروه أنه لا يجوز أن يضعف وينهار من أول أزمة تواجهه وأنه عليه أن يتمسك بحلمه وهو ما حدث بالفعل حتى استطاع في النهاية إثبات موهبته وشارك في وقت قصير في 91 عمل حتى الآن.

وشاك "رزق" في العديد من الأعمال المميزة في السينما والتلفزيون، ومن أشهر أعماله في السينما فيلم الحرب العالمية الثالثة، وفي التلفزيون تألق في العديد من الأعمال ومنها هيمة أيام الضحك والدموع، الأب الروحي، ظل راجل، وأفراح إبليس.

واستطاع محمد علي رزق إنقاص وزنه 53 كيلو، فأصبح 97 كيلو بعدما كان 150، وكتبت العديد من المواقع الإخبارية عن إجرائه جراحة لإنقاص وزنه، وهو ما نفاه تماما، مؤكدا أنه استطاع إنقاص وزنه عن طريق النظام الغذائي، وقال إنه يعشق الأكل، ولكنه احتاج لإنقاص وزنه من أجل صحته.

أما عن زوجة محمد علي رزق، فتزوج مرتين، المرة الأولى من سارة فهيم، وجمعهم قصة حب وفي 2020 أعلنوا الانفصال بعد عام ونصف من الزواج، وتزوج للمرة الثانية من نورين ماهر خبيرة الأزياء.

مسيرته الفنية

شهد عام 2003 أول عمل شارك فيه محمد علي رزق وهو مسلسل مؤسسة سهر عسل، وحصل على فرصة ثانية بعد 5 سنوات من خلال دور في مسلسل هيمة أيام الضحك والدموع، وفي نفس العام شارك في مسرحية الإسكافي ملكا.

في عام 2009 تألق مع المخرج خالد جلال في المسرحية الشهيرة قهوة سادة، وفي نفس العام شارك في الجزء الرابع من مسلسل تامر وشوقية مع النجوم أحمد الفيشاوي ومي كساب، وفي عام 2010 شارك في المسلسل الكوميدي عايزة أتجوز مع النجوم هند صبري وسوسن بدر.

وفي نفس العام شارك في الجزء الأول من مسلسل الكبير أوي مع النجوم أحمد مكي ودنيا سمير غانم، كما شارك في مسرحية SMS، وفي عام 2011 شارك في فيلم بيبو وبشير، وفي عام 2012 شارك في مسلسل سيدنا السيد مع النجم جمال سليمان.

وفي نفس العام شارك في فيلم حلم عزيز، فيلم بنات العم، مسلسل باب الخلق، ومسلسل الخواجة عبد القادر، وفي عام 2013 تألق "رزق" في مسلسل الرجل العناب، مسلسل اسم مؤقت، وفي عام 2014 شارك في مسلسل قلوب، مسلسل صاحب السعادة، مسرحية شغل عفاريت.

وفي نفس العام شارك في الجزء الأول من مسلسل سرايا عابدين، مسلسل جبل الحلال، مسلسل إمبراطورية مين، فيلم الحرب العالمة الثالثة، ومسرحية الحد الأدنى، وفي عام 2015 شارك في مسلسل من الجاني؟، فيلم كرم الكينج مع الفنان محمود عبد المغني، فيلم فزاع، الجزء الثاني من مسلسل سرايا عابدين، مسلسل ذهاب وعودة مع النجم أحمد السقا.

وتألق محمد علي رزق في نفس العام في مسلسل بعد البداية مع النجم طارق لطفي، مسرحية المستريح مع إدوارد، ومسلسل إستيفا، وفي عام 2016 شارك في فيلم من 30 سنة مع النجم أحمد السقا، وفيلم عشان خارجين مع النجوم حسن الرداد وإيمي سمير غانم.

وفي نفس العام شارك في مسلسل 7 أرواح، مسلسل الميزان مع الفنانة غادة عادل، فيلم الماء والخضرة والوجه الحسن مع النجوم باسم سمرة، ليلى علوي، وأحمد داوود، وفي عام 2017 شارك في فيلم هروب اضطراري مع النجم أحمد السقا، مسلسل هربانة منها مع النجمة ياسمين عبد العزيز، مسلسل لمعي القط مع النجم مع إمام.

وفي عام 2017 أيضا شارك "رزق" في الجزء الأول من مسلسل كابتن أنوش، مسلسل ريح المدام مع أكرم حسني وأحمد فهمي ومي عمر، وفيلم جواب اعتقال مع النجوم محمد رمضان، دنيا الشربيني، وإياد نصار.

وفي نفس العام شارك في المسلسل الإذاعي بابا فالنتينو، مسلسل الحصان الأسود مع النجم أحمد السقا، مسلسل الأب الروحي مع النجم محمود حميدة، مسلسل إزي الصحة، فيلم آخر ديك في مصر مع النجم محمد رمضان.

في عام 2018 شارك في الجزء الثاني من مسلسل كابنت أنوش، فيلم حرب كرموز مع النجوم أمير كرارة، محمود حميدة، غادة عبد الرازق، محمود حجازي، ومايان السيد، وفي نفس العام شارك في مسلسل أيوب مع النجم مصطفى شعبان، وفيلم الديزل مع النجم محمد رمضان.

كما عرض في نفس العام الجزء الثاني من مسلسل الأب الروحي، مسلسل أبو عمر المصري مع النجم أحمد عز، وفي عام 2019 تألق في مسلسل كلبش 3 مع النجم أمير كرارة، مسلسل كارمن مع ريهام حجاج، مسلسل علامة استفهام، مسلسل طلقة حظ مع مصطفى خاطر.

وتألق "رزق" أيضا في مسلسل شبر ميه، مسلسل بحر، الجزء الثاني من مسلسل أفراح إبليس، مسلسل أبو جبل، وفي 2020 شارك في الفيلم القصير واحدة كده، مسرحية ليلتكم سعيدة، مسلسل ليالينا 80، مسلسل عمر ودياب، مسلسل خيط حرير مع النجمة مي عز الدين.

كما شارك محمد علي رزق في مسلسل الوجه الآخر، مسلسل النهاية مع النجم يوسف الشريف، مسلسل إلا أنا، مسلسل إسعاف يونس، وفي 2021 شارك في ورا كل باب حكاية الجزء الثاني في حكاية سكر مر، الجزء الرابع من مسلسل نصيبي وقسمتك، فيلم قبل الأربعين.

كما تألق مع النجم ياسر جلال في مسلسل ضل راجل، ظهر في فيلم شريط 6، فيلم المحكمة، مسلسل الدايرة، مسلسل الحرير المخملي، الجزء الثاني من مسلسل إلا أنا، فيلم 30 مارس، وفي 2022 تألق في العديد من الأعمال ومنها، فيلم معالي ماما، الجزء الثالث من كابتن أنوش، مسلسل طير بينا يا قلبي.

كما شارك محمد علي رزق في مسلسل المشوار مع محمد رمضان، مسلسل بيت فرح، مسلسل الفرح فرحنا، مسلسل الاختيار 3 مع النجم ياسر جلال، ومسلسل في كل أسبوع حكاية في 2023.

أهم الأعمال

  • فيلم الحرب العالمية الثالثة.

  • مسلسل ظل راجل.

  • مسلسل لأب الروحي.

  • مسلسل أفراح إبليس.

جميع أخبار