سكان الأرض سيشهدون كسوفاً جزئياً للشمس في أكتوبر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022

مركز القبة السماوية الفلكي: كسوف جزئي للشمس في 25 أكتوبر المقبل

مقالات ذات صلة
الوطن العربي يشهد كسوفاً جزئياً للشمس يوم الثلاثاء
يوم الاثنين: العالم يشهد كسوفاً كلياً للشمس
ظاهرة فلكية نادرة يتابعها سكان الأرض اليوم

أعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو، أن سكان الأرض سيكونون على موعد مع كسوف جزئي للشمس، وذلك خلال شهر أكتوبر القادم.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

مركز القبة السماوية الفلكي: كسوف جزئي للشمس في 25 أكتوبر المقبل

ونقلت وسائل إعلام عالمية بياناً صادراً عن مركز القبة السماوية الفلكي، جاء فيه أنه في يوم 25 من شهر أكتوبر المقبل، سشهد سكان الأرض كسوفاً جزئياً للشمس.

وأوضح المركز أن هذه الظاهرة ستكون مرئية لسكان العديد من المناطق الروسية، وكذلك سكان معظم المناطق الأوروبية وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط والأجزاء الغربية من آسيا وسكان جزر غرينلاند.

وتابع في بيانه، أنه في اليوم المذكور، سيتمكن سكان روسيا من ملاحظة كسوف الشمس، وذلك في الفترة ما بين الساعة 12:00 والساعة 16:01 بتوقيت موسكو، وأن الكسوف سيكون جزئياً.

وأشار إلى أنه بالنسبة لسكان موسكو، فإن القمر سيحجب هالة الشمس بنسبة تبلغ 63% تقريباً. أما بالنسبة لسكان المناطق الروسية المطلة على البحر الأسود، فسيشاهدون هذه الظاهرة لكن الشمس ستكون محجوبة أقل بقليل.

وأضاف مركز القبة السماوية الفلكي أنه بالنسبة لسكان مدينة خانتي-مانسييسك الروسية، فسيتمكنون في 25 أكتوبر القادم من مشاهدة ظاهرة كسوف الشمس أيضاً، حيث سيظهر لهم قرص الشمس محجوباً بالقمر، بنسبة أكبر مما يظهر عليه في موسكو، كما أنه من المتوقع أن يظهر لهم الكسوف بشكل واضح، في حوالي الساعة 14:00 بتوقيت موسكو.