صلاة الفجر أنقذتني... كيفن سوني لاعب هاتاي سبور يحكي قصة نجاته

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023

ظل اللاعب الكاميروني مستيقظًا لأداء صلاة الفجر في ليلة الزلزال المدمر

مقالات ذات صلة
ارتباك بين المصلين في المسجد النبوي خلال صلاة الفجر
وفاة داعية سعودي شهير ساجداً أثناء صلاة الفجر
فيديو: أول صلاة فجر في الحرم المكي بعد رفع الإجراءات الاحترازية

كشف اللاعب الكاميروني مهاجم نادي هاتاي سبور التركي عن قصة نجته من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا فجر الاثنين الماضي وأسفر عن مقتل الآلاف، حيث أكد أن سبب نجاته وبقائه على قيد الحياة هو انتظار صلاة الفجر في هذا اليوم.

وفي حوار صحفي أجراه سوني مع موقع "فوت ميركاتو" الرياضي، تحدث عن تفاصيل قصة نجاته في تلك الليلة الصادمة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

وقال سوني للصحيفة إنه عاد إلى منزله بعد مباراة هاتاي سبور وقاسم باشا التي لعبها الأحد قبيل الزلزال، وفاز فيها ناديه بهدف مقابل لا شيء، وظل مع أقاربه يلعبون"بلايستيشن" حتى الساعة الرابعة أو الخامسة صباحًا بتوقيت تركيا.

وتابع سوني قائلًا: "في هذا الوقت بدأت الأرض تهتز، أصبنا بالخوف ولكني طلبت من أقاربي أن يهدؤوا، وعندما بدأت الجدران بالسقوط فررنا من خلال الدرج، ولم يكن لدينا وقت سوى لأخذ جوازات السفر والهواتفق فقط".

وعن تلك اللحظة المروعة قال سوني: "في البداية ظننت أنها رياح قوية في الخارج، ولكن عندما رأيت قوة هذه الهزات أيقنت أننا في خطر حقيقي".

ورغم خطورة الموقف إلا أنه فكر في مستقبله الكروي، حيث قال: "في البداية فكرت في القفز  من النافذة من الطابع السابع في مبنى مكون من 17 طابقًا، ولكن في الوقت نفسي تذكرت أني إذا فعلت ذلك سأكسر قدمي وسينتهي مستقبلي الكروي؛ لهذا السبب اتجهت نحو الدرج وفررت من المنزل".

اقرأ أيضًا:  أكثر من 20 ألف قتيل إثر الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

صلاة الفجر أنقذته

وعن طريقة نجاته أعرب اللاعب صاحب الـ24 عامًا عن شعوره بالامتنان، واصفًا ما حدث له بالمعجزة، حيث قال:"ما حدث معي بالمعجزة، فأنا مسلم وملتزمي بصلاتي، وأعتقد أن هذا هو ما أنقذني، حيث أردت الانتظار حتى موعد صلاة الفجر؛ ولهذا لم أنم في هذه الليلة حتى لا أضيع صلاتي".

وتابع سوني: "كنت أنا وأقاربي محظوظين بما فيه الكفاية للخروج من المبنى سالمين قبل أن ينهار تمامًا، في هذا اليوم تغير كل شيء، قد كان هناك الكثير من القتلى رأيتهم يموتون بجواري، وحتى الآن أشعر بالصدمة، فهذا أكثر شيء صدمني منذ أن بدأت لعب كرة القدم، ولم أعتقد أبدًا أني سأقع في هذا الاختبار أبدًا".

يُذكر أن اللاعب كيف سوني يلعب في نادي هاتاي سبور التركي منذ سبتمبر الماضي قبل كأس العالم 2022 في قطر.

وأوضح سوني أن هدفه اللعب مع فريق هاتاي لموسم واحد ثم يجدد عقده، أو ينتقل إلى نادٍ آخر، ولكنه تعرض لإصابة في الفخذ في مباراته الأولى وخضع لعملية جراحية غاب عن الملاعب لمدة 3 أشهر بسببها.

عاد بعدها سوني إلى المنافسة من جديد، ولكنه تعرض لإصابة مرة أخرى في قدمه أبعدته عن الملاعب لمدة شهر، ثم عاد إلى الملاعب مجددًا الأحد الماضي قبل حدوث الزلزال المدمر.

اقرأ أيضًا: وفاة نجم منتخب سوريا السابق بسبب الزلزال المدمر