ما أسباب زيادة حساسية الأسنان

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أبريل 2023

طبيبة توضح أبرز أسباب زيادة حساسية الأسنان

مقالات ذات صلة
ما أسباب زيادة الوزن بعد الزواج؟
ما أسباب زيادة الوزن في الشتاء
ما أسباب زيادة تساقط الشعر في الخريف

كشفت تقارير طبية أن هناك العديد من العوامل التي تسبب زيادة حساسية الأسنان، مبينة أبرز الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة المزعجة.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

طبيبة توضح أبرز أسباب زيادة حساسية الأسنان

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية تاتيفيك بيتروسيان، أخصائية طب وجراحة الأسنان، التي قالت إن سبب الشعور بالألم لفترة قصيرة في حالة زيادة حساسية الأسنان، يكون عادة بسبب تناول شيئاً بارداً أو حامضاً أو حلواً أو مالحاً، لافتة إلى أن المرء من الممكن أن يشعر أيضاً بالألم أثناء تنظيف أسنانه.

وأشارت الأخصائية الروسية إلى أنه توجد العديد من الأسباب لهذه الحالة الطبية، موضحة أن هذا يشمل: ترقق مينا الأسنان، قلة المعادن، وجود تسوس لم يعالج، انكشاف جذور السن نتيجة التهاب اللثة، تغير مستوى حموضة اللعاب، نقص الفيتامينات، التدخين.

ولفتت تاتيفيك بيتروسيان إلى أن هناك بعض الأمراض، مثل: الارتجاع المعدي المريئي واضطراب عمل الغدد الصماء، وكذلك العمل في بعض الوظائف، مثل قطاع الصناعات الخطرة، من الممكن أن يتسبب أيضاً في زيادة حساسية الأسنان.

ونوهت أخصائية طب وجراحة الأسنان إلى أنه بما أن هناك العديد من العوامل التي تتسبب في زيادة حساسية الأسنان، فمن الضروري استشارة طبيب الأسنان من أجل تحديد العامل المسبب، وبالتالي فلا يجب الظن أن المشكلة سوف تعالج من تلقاء نفسها، محذرة من تجاهلها، لأن هذا قد يؤدي إلى تفاقمها إذا لم يتم علاجها في الوقت المناسب.