• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      عماد زيادة

    • اسم الشهرة

      عماد زيادة

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 يوليو 1974 (العمر 49 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوجة

      لمياء

    • أسماء الأولاد

      يوسفلاراتاليا

    • عدد الأولاد

      3

    • سنوات النشاط

      1999 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج السرطان

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

عماد زيادة واحد من النجوم المصريين المتميزين، يختار أدواره بعناية وهو ما يجعل مجمل الأعداد التي شارك فيها بسيط بمقارنة بمشواره الفني الذي يزيد عن عشرين عاما، إلا أنه استطاع أن يقدم أدواراً مميزة ويشارك في أعمال ناجحة مع كبار النجوم ومنهم الزعيم عادل إمام، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة عماد زيادة وحياته

ولد عماد زيادة في مصر، يوم 10 يوليو عام 1974، كان يعشق التمثيل منذ صغره، واستطاع أن تكون بدايته الفنية قوية حينما حصل على فرصة للمشاركة مع الزعيم عادل إمام في مسرحية بودي جارد في عام 1999.

كان تعاونه مع الزعيم عادل إمام بداية لتعاون بينهم في مجموعة من الأعمال بدأت في السينما من خلال فيلم أمير الظلام، ثم تعاون معه مرة أخرى من خلال مسلسل العراف ومسلسل أستاذ ورئيس قسم.

 وعلى الرغم من أن عدد أعمال عماد زيادة ليست بالكثيرة، إلا أنه شارك في أعمال مميزة ومع كبار النجوم، فتألق مع النجم محمد هنيدي في مسلسل رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، كما قدم دور مميز مع النجم محمد فؤاد في مسلسل أغلى من حياتي، وتألق مع مصطفى شعبان في مسلسل أبو البنات، وشارك النجم محمد سعد في مسلسل بوحة.

وكان أحد نجوم مسلسل سكة الهلالي مع النجم يحيى الفخراني، كما تعاون مع النجمة سميرة أحمد في مسلسل ماما في القسم. ومن ضمن النجوم الذين تعاون معه "زيادة" هو النجم محمد رمضان الذي جمعه به عدة أعمال منهم مسلسل الأسطورة، ليكرر التعاون معه بعدها في مسرحية أهلا رمضان، ثم مسلسل نسر الصعيد.

وحقق "زيادة" تألق كبير مع المخرج محمد سامي في مسلسل ولد الغلابة مع النجم أحمد السقا، ثم شارك في مسلسل لؤلؤ والذي كان "سامي" مشرف على العمل ككل الذي كان من بطولة النجوم مي عمر، نرمين الفقي، أحمد زاهر، وإدوارد.

ثم تعاون معه في مسلسل نسل الأغراب، وتحدث عماد زيادة عن تعاونه مع المخرج محمد سامي في لقاء له وقال إن "سامي" يستطيع أن يخرج أفضل ما فيه، وأكد أنه قدمه في عدة أشكال واستطاع أن يستفز موهبته.

قال "زيادة" في لقاء له إنه تعلم الكثير من العمل مع الزعيم عادل إمام وأخذ خبرة كبيرة من العمل معه في العديد من الأعمال والذي بدأ من المسرح، مرورا بالسينما والتلفزيون، معتبرا أن شهادة ميلاده في العمل الفني كتبت حينما عمل مع الزعيم عادل إمام.

وأوضح أنه من أهم الشخصيات التي أثرت في مشواره الفني هو الكاتب القدير يوسف معاطي، وأيضا الفنان أحمد السقا الذي شارك معه في مسلسلي ولد الغلابة ونسل الأغراب، وقال إن "السقا" فارس في أخلاقه وأنه يساعد الجميع.

زوجة عماد زيادة وأولاده، فهو متزوج من خارج الوسط الفني سيدة تدعى "لمياء"، وأنجب 3 أبناء هم يوسف، لارا، وتاليا.

مسيرته الفنية

بدأ عماد زيادة مشواره الفني من على خشبة المسرح، وكان عمره 25 عاما حينما شارك لأول مرة في المسرحية الشهيرة بودي جارد مع الزعيم عادل إمام والتي استمر عرضها 10 سنوات، المسرحية من إخراج رامي إمام وشارك في بطولتها في البداية الفنانة شيرين سيف النصر ثم اعتذرت واستكملت العرض الفنانة رغدة.

في عام 2002 شارك "زيادة" في أول تجربة له في السينما من خلال دور "سامي" في فيلم أمير الظلام مع الزعيم عادل إمام والفنانة شيرين سيف النصر، وفي نفس العام شارك في فيلم العشق والدم مع النجوم شريهان وفاروق الفيشاوي.

في عام 2003 قدم دور الشيخ فضل الله في فيلم المشخصاتي، غاب "زيادة" عن السينما لمدة عامين وعاد في عام 2005 للمشاركة في فيلم بوحه مع النجم محمد سعد، وفي نفس العام تعاون مرة أخرى مع الزعيم عادل إمام من خلال فيلم السفارة في العمارة، ولعب "زيادة" دور زوج امرأة الموساد.

في عام 2006 شارك "زيادة" لأول مرة في مسلسل وهو سكة الهلالي مع النجوم يحيى الفخراني، نهال عنبر، منة فضالي، أحمد السعدني، منة شلبي، أحمد راتب، وعايدة رياض، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا وقت عرضه.

في عام 2007 شارك في فيلم مجانين نص كوم، وفي عام 2008 شارك في السيت كوم العيادة، في عام 2009 شارك في فيلم الديكتاتور مع النجوم حسن حسني وعزت أبو عوف. في عام 2010 تألق في شخصية محسن عرفة في مسلسل ماما في القسم مع النجوم محمود ياسين وسميرة أحمد.

وفي نفس العام شارك مع النجم محمد فؤاد في مسلسل أغلى من حياتي، في عام 2011 قدم دور مميز في مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة مع النجوم محمد هنيدي، ليلى طاهر، ونهال عنبر. توقف "زيادة" عن المشاركات لمدة عامين، وعاد في عام 2013 من خلال دور "لطفي" في مسلسل العراف.

أشهر أعمال عماد زيادة

يعتبر مسلسل العراف الذي شارك فيه عماد زيادة في عام 2013 واحد من الأعمال المميزة في مشواره الفني، المسلسل ضم عدد كبير من النجوم على رأسهم الزعيم عادل إمام، ومنهم، سعيد طرابيك، أحمد فلوكس، شريف رمزي، ومحمد الشقنقيري وهو من إخراج رامي إمام.

كما تألق في عام 2014 في مسلسل المرافعة، وفي عام 2015 شارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل أستاذ ورئيس قسم وقدم دور الضابط أشرف، وفي عام 2016 شارك في مسلسل الأسطورة مع النجم محمد رمضان والنجمة مي عمر، والمخرج محمد سامي.

وفي نفس العام قدم دور "حسن" في مسلسل أبو البنات مع النجم مصطفى شعبان، في العام التالي 2017 تعاون مرة أخرى مع الفنان محمد رمضان في فيلم آخر ديك في مصر، ثم تعاونوا مرة أخرى في العام التالي من خلال مسلسل نسر الصعيد وقدم دور "عزت" وشارك في المسلسل النجوم درة، وفاء عامر، وعائشة بن أحمد، وسيد رجب.

في عام 2019 تألق في دور "رضوان" في مسلسل ولد الغلابة مع النجوم أحمد السقا، مي عمر، محمد ممدوح، وإنجي المقدم. وفي 2020 قدم دور "منير" في المسلسل الشهير لؤلؤ والذي ضم عدد كبير من النجوم ومنهم مي عمر، نرمين الفقي، أحمد زاهر، سلوى عثمان، إدوارد، ومحمد الشرنوبي. وفي 2021 قدم دور بكري الظلط في مسلسل نسل الأغراب مع النجوم أحمد السقا، أمير كرارة، مي عمر والمخرج محمد سامي.

أهم الأعمال

  • مسلسل العراف.

  • مسلسل مسيو مبروك أبو العلمين حمودة.

  • مسلسل لؤلؤ.

  • مسلسل نسل الأغراب.

جميع أخبار