خطوات بسيطة للمحافظة على صحة الأسنان

طبيبة تنصح بهذه الخطوات للمحافظة على صحة الأسنان واللثة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 فبراير 2023
خطوات بسيطة للمحافظة على صحة الأسنان

يسعى الكثير من الناس إلى الاعتناء بصحة أسنانهم، لحمايتها من الأضرار التي من الممكن أن تلحق بها، وأبرزها التسوس، فما هي أفضل الطرق التي ينصح بها الأطباء للعناية بالأسنان؟

طبيبة تنصح بهذه الخطوات للمحافظة على صحة الأسنان واللثة

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية نقلاً عن طبيبة الأسنان آنا ميدلتون، فإن هناك عدة خطوات منزلية بسيطة، والتي تساعد في المحافظة على صحة الأسنان واللثة.

وتابعت قائلة إن هذا يتضمن تناول التفاح، موضحة أن مضغ هذه الفاكهة يساعد على تنظيف الأسنان بشكل طبيعي، لافتة إلى أن مضغ العلكة بعد الوجبات يساعد أيضاً على إخراج الطعام العالق من بين الأسنان، إلى جانب شرب الماء، واستخدام الخيط يومياً.

وأشارت الطبيبة إلى أن صحة الأسنان الجيدة من الممكن أن تحمي صاحبها من العديد من الأمراض، مثل: أمراض القلب ومرض ألزهايمر.

وأوضحت بقولها إن البكتيريا الضارة في الفم لا تساهم فقط في تسوس الأسنان وأمراض اللثة، بل إن لديها القدرة أيضاً على دخول مجرى الدم، وكذلك إلى أجزاء أخرى من الجسم.

أما بالنسبة للأطفال، فقالت آنا ميدلتون إن حساسيتهم تجاه التسوس أعلى من الكبار، لذلك فمن الضروري المواظبة على مراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري.

وأردفت بقولها إنه يجب عليهم أيضاً تنظيف أسنانهم بالفرشاة مرتين يومياً، وذلك باستخدام معجون أسنان يحتوي على مادة الفلورايد، وذلك لمدة دقيقتين في المرة الواحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة