وهبي الخزري يكشف تفاصيل قرار اعتزاله الدولي بعد توديع كأس العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 03 ديسمبر 2022

اعتزل اللعب الدولي بعد خروج تونس من دور المجموعات رغم فوزها على فرنسا

مقالات ذات صلة
مودريتش يعلنها لأول مرة: هذا قراري من الاعتزال الدولي
الحزن يخيم على وهبي الخزري رغم الانتصار التاريخي
نادال يكشف أسباب انسحابه من كأس ليفر بعد اعتزال فيدرير

أعلن اللاعب التونسي وهبي الخزري اعتزاله اللعب الدولي بعد خروج تونس من دور المجموعات في كأس العالم، وذلك بعدما حل ثالثًا في ترتيب المجموعة خلف فرنسا وأستراليا.

في هذه البطولة سجل الخزري هدف فوز تونس التاريخي على فرنسا، ليصبح أول منتخب عربي يفوز على منتخب الديوك.

وبعد انتهاء المباراة قال الخزري عبر قناة "بي إن سبورتس": "لقد أبلغت المجموعة باعتزالي اللعب الدولي بعد مباراة فرنسا وذلك في اجتماع في الفندق بحضور جميل زملائي، إنه الوقت المناسب لي، لقد شارك في 5 بطولات كأس أفريقيا، ونسخيتن من كأس العالم وجعلت عائلتي وأسرتي فخورين بما قدمت".

وتابه الخزري حديثه قائلًا: لعبت مع منتخب تونس لمدة 10 سنوات مع جيل مميز، وودعنا كأس العالم بسبب مباراة سيئة قدمناها ضد أستراليا، أشكر الشعب التونسي على دعمه وأتمنى التوفيق لمنتخب بلادي وباقي الدول الإفريقية في المونديال على غرار المغرب".

واختتم الخزري حديثه: "لقد كنت أعلم أن المباراة الأخيرة في دور المجموعات ستكون أمام فرنسا، وتمنيت الوصول بعيدا لكنه القدر، أعلن اعتزالي بكل الرضا عما قدمت خلال مسيرتي مع المنتخب التونسي".

أرقام وهبي الخزري

بتسجيله هدفًا في مرمى الديوك الفرنسي أصبح هذا الهدف الثالث له في تاريخ مشاركاته في كأس العلام ليصبح هداف العرب في المونديال بالتساوي مع الثنائي السعودي سامي جابر، وسالم الدوسري.

وأصبح المهاجم التونسي أول لاعب في تاريخ تونس يسجل هدفًا على الأقل في نسختين من المونديال، وقد خاض مع المنتخب التونسي 74 مباراة نجح في تسجيل 25 هدفًا وصناعة 14 آخرين.

ولد الخزري، الذي يبلغ من العمر 31 عامًا، في فرنسا، واختار تمثيل منتخب تونس في سن 22 عامًا، ويلعب في صفوف نادي مونبلييه الفرنسي، وشارك في الموسم الحالي في 17 مباراة وسجل 5 أهداف.