Google AdSense: كيف تربح مالاً من غوغل أدسنس؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 مارس 2021
Google AdSense: كيف تربح مالاً من غوغل أدسنس؟
مقالات ذات صلة
سبوتيفاي تُطلق خدمة صوتية جديدة لمنافسة كلوب هاوس
إنستغرام يطرح مزايا جديدة لمساعدة صناع المحتوى على كسب الأموال
التجسس على الواتسآب: تطبيقات يجب أن تحذر وجودها على جهازك

غوغل أدسنس Google AdSense هو أداة هامة لكل من لديه مدونة أو موقع إلكتروني يبحث من خلالها على تحقيق الأرباح المالية، لكن كيف يمكن ذلك؟

إليك في هذا التقرير كل ما تريد معرفته عن غوغل أدسنس Google AdSense وكيفية ربح الأموال من خلال هذه الأداة وكذلك خطوات وضع الإعلانات وتسجيل حساب جديد عليه.

Google AdSense: كيف تربح مالاً من غوغل أدسنس؟
ما هو Google AdSense؟

غوغل أدسنس Google AdSense عبارة عن برنامج مقدم من شركة غوغل يمكن استخدامه للدعاية والإعلان بشكل مجاني، حيث يسمح لأي شخص بأن يعرض إعلانات ممولة لديه عبر موقع إلكتروني سواء كان عن طريق مدونة أو قناة اليوتيوب أو أي تطبيق على جهاز يعمل بنظام أندرويد. وفي المقابل يحصل هذا الشخص على مقابل مادي «عمولة».

  • وضع الإعلانات من خلال Google AdSense على الموقع

مثال بسيط عندما تدخل إلى أي موقع إلكتروني أو إخباري أو مدونة لديه خاصية Google AdSense ستجد أن هناك إعلانات تظهر على جانبي  الموقع مثل شريط جانبي أو عبر الجهتين أو تجده بين فقرات النص الذي تقرأه.

  • كيف تتحصل على أموال من Google AdSense؟

هذا الإعلان يبدو كما لو كنت تؤجر مكاناً على موقعك الإلكتروني من أجل أن يتمكن Google AdSense من إدخال الإعلانات وعرضها عبر موقعك في هذا المكان المخصص، لذا في كل مرة يشاهد المستخدم أو القارئ الإعلان عبر موقعك أو يتفاعل معه؛ ستجد أن Google AdSense يدفع لك مبلغاً من المال مقابل كل مرة لمشاهدة الإعلان من قبل المستخدم.

مزايا Google AdSense

وفقاً لما أدرجته شركة غوغل عبر موقعها Google AdSense فإن هذا البرنامج يقدم لك هذه المزايا:

  • تحقيق الربح: نظراً لكون هناك الملايين من المعلنين يتنافسون على مساحتك الإعلانية، هذا بدوره يعني تحقيق المزيد من الأرباح، كذلك المزيد من عرض إعلانات أكثر صلة بموقعك الإلكتروني أو مدونتك وملء المزيد من المساحات الإعلانية فيه.
  • تحسين الإعلانات للأجهزة الجوالة: الميزة هنا تكمن في قدرة شركة غوغل على تحسين حجم وحدات الموقع الإلكتروني الإعلانية؛ حتى تتلائم مع أجهزة الحاسوب المختلفة أو الأجهزة الجوالة تلقائياً؛ هذا بدوره يساعد على زيادة فرص رؤية الإعلانات والنقر عليها.
  • نشر الإعلانات الأعلى ربحاً: يخصص غوغل عروض أسعار لمساحات إعلانية مختلفة بأعلى ربح ممكن.
  • أنت صاحب القرار: يمكنك حظر الإعلانات التي لا تعجبك وتخصيص مواضع ظهور الإعلانات واختيار أنواع الإعلانات الأكثر ملاءمةً لموقعك الإلكتروني.

Google AdSense Login

إذا أردت أن تبدأ في تحقيق أرباح كبيرة ما عليك سوى إضافة Google AdSense إلى موقعك الإلكتروني وسيبدأ عمله على الفور، من خلال الخطوات التالية:

  1. تسجيل حساب من خلال الرابط التالي من «هنا».
  2. إذا كنت تستخدم جيميل Gmail أو أي خدمة أخرى من غوغل فهذا سيساعدك على التسجيل سريعاً.
  3. إذا لم يكن لديك حساب على غوغل ما عليك سوى إنشاء حساب جيميل الجديد والذي سيكون وسيلتك للدخول إلى AdSense وكل خدمات غوغل.
  4. ادخل رقم الهاتف والعنوان البريدي المرتبط بحسابك المصرفي حتى تتمكن من الحصول على مستحقاتك.
  5. ربط موقعك الإلكتروني بحسابك على Google AdSense، ما عليك سوى إضافة رمز إلى موقعك الإلكتروني وستتولي غوغل باقي الخطوات، بعد أن يرسل لك غوغل هذا الرمز على بريدك الإلكتروني، قد تستغرق هذه الخطوة أسبوعين كحد أقصى.

Google AdSense YouTube

وإذا أردت أن يكون لديك قناة على اليوتيوب تحقق المزيد من الزوار وتجذبهم باستمرار فهذا يعني أن من الأفضل أن يكون لديك Google AdSense YouTube؛ للحصول على ربح مادي من خلال المشاهدات، خاصة وأن الكثير من الأشخاص حقق أرباحاً كبيرة للغاية من خلال استخدام هذه الأداة الربحية.

خطوات تسجيل Google AdSense YouTube:

  1. أولاً تحقق من أن قناتك على اليوتيوب في وضع نشط من أجل كسب الأموال، من خلال النقر على «استوديو الإعدادات» ثم اختر «قناة»، ثم «تحصيل المال» وحدد الخيار تفعيل.
  2. الخطوة الثانية انقر على إعدادات تحصيل المال من خلال إنشاء حساب Google AdSense أو إضافة قناتك على اليوتيوب على حساب موجود بالفعل.
  3. الخطوة الثالثة انقر على زر ربط أدسنس يوتيوب، ثم سجل الدخول في Google AdSense بشكل طبيعي ثم اختر قبول الارتباط.
  4. الخطوة الأخيرة بعد أن يتم قبول تسجيلك، ستجد أن العنوان حساب مستضاف في صفحتك الرئيسية على أدسنس، لكن لربح المال تأكد أن المحتوى المقدم أصلي خالياً من أي حقوق تأليف ونشر لفيديو آخر.