الشركة المطورة للعبة فورتنايت تربح قضية الاحتكار ضد قوقل

شركة إيبك جيمز تفوز في قضية الاحتكار ضد شركة قوقل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 ديسمبر 2023
الشركة المطورة للعبة فورتنايت تربح قضية الاحتكار ضد قوقل

نجحت شركة إيبك جيمز، المطورة للعبة الفيديو الشهيرة فورتنايت، في أن تفوز بقضية احتكار ضد شركة قوقل، مع توقعات بأن يساعد هذا الحكم، في منح المطورين حرية أكبر في توزيع تطبيقاتهم وكسب العوائد.

شركة إيبك جيمز تفوز في قضية الاحتكار ضد شركة قوقل

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن المحكمة الفيدرالية أصدرت حكمها بأن قوقل قامت بممارسة احتكار غير قانوني، وذلك بعد أن قامت شركة إيبك جيمز برفع دعوى قضائية في عام 2020، متهمة فيها عملاق التكنولوجيا الأمريكي، بتحقيق هيمنة غير قانونية عبر متجر تطبيقاته قوقل بلاي.

ونوهت التقارير إلى أن مئات الملايين من الأشخاص يستخدمون متجر قوقل بلاي الإلكتروني، لتثبيت تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، وهو ما يعني أن شركة قوقل تجني أرباحاً طائلة من وراءه.

وأشارت إلى أن شركة قوقل تنوي الاستئناف ضد هذا الحكم، حيث صرح ويلسون وايت، نائب الرئيس للشؤون الحكومية والسياسة العامة في الشركة قائلاً، إن أندرويد وقوقل بلاي يقدمان المزيد من الخيارات، ويظهران مستوى أعلى من الانفتاح، مقارنة بالمنصات الرئيسية الأخرى.

كما نقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى تيم سويني، الرئيس التنفيذي لإيبك جيمز، الذي أكد استعداد الشركة للبدء في تنفيذ حكم المحكمة اعتباراً من يناير المقبل.

ولفتت إلى أنه في حال استمر الحكم في السريان، فقد يجير هذا شركة قوقل على السماح بمزيد من متاجر التطبيقات على أجهزة أندرويد، وهو ما يهددها بفقدان جزء كبير من الإيرادات التي تحققها من عمليات الشراء داخل المتجر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة