iOS 10 لن يزيل تطبيقات آبل المحملة مسبقاً .. بل سيخفيها فقط

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2016
iOS 10 لن يزيل تطبيقات آبل المحملة مسبقاً .. بل سيخفيها فقط

احتفل عشاق آيفون بخبر أن نظام تشغيل iOS 10 سيسمح بإزالة تطبيقات آبل المحملة مسبقاً على الهواتف، فالكثير من مستخدمي آيفون يسعون للتخلص من بعض تطبيقات آبل التي لا حاجة لهم بها. ولكن تحول الاحتفال لخيبة أمل عندما أدركنا أن إزالة التطبيقات تعني محوها فقط من على الشاشة رئيسية للهاتف، لا محوها بالكامل من على ذاكرة الجهاز.

فقد أعلن كريج هيدريجي مدير التطبيقات في آبل أن نظام التشغيل الجديد لا يقوم بإزالة التطبيقات المحملة سابقاً بشكل كامل، بل يزيل أيقوناتها فقط من على الشاشة الرئيسية، وبعض ملفات المستخدم البسيطة المتعلقة بالتطبيق، أما التطبيق نفسه وملفاته الرئيسية فتبقى على ذاكرة الهاتف، مما يعني أنه عند الحاجة لإظهاراها مرة أخرى يكفيك فقط الضغط على زر Get في متجر آبل لظهور التطبيق مرة أخرى على الشاشة الرئيسية للهاتف.

وبالنظر لحجم تطبيقات آبل المحملة المسبقاً، ندرك أننا غير مضطرون لإزالة التطبيقات من أجل توفير المساحات في الذاكرة، فالتطبيقات لا تشغل أكثر من 150 ميجابايت مجتمعة على حد قول آبل نفسها. 

ويبقى السؤال ماذا لو احتجنا فعل شئ متعلق بتطبيق من التطبيقات التي تم إزالتها من على الشاشة الرئيسية؟

الإجابة في الصورة التالية:

iOS 10 لن يزيل تطبيقات آبل المحملة مسبقاً .. بل سيخفيها فقط

وهو أمر غير جيد، فعندما تود إرسال رسالة بريد إلكتروني من الطبيعي أن يأخذك الهاتف للتطبيق الذي اعتدت استخدامه، لا التطبيق الذي قمت بإزالته.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة