آبل تدعو مستخدمي آيفون لتحديث فوري لنظام iOS 17.3

آبل تحث مستخدمي آيفون على تحديث iOS 17.3 لسد الثغرات الأمنية وتعزيز الأداء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024 آخر تحديث: السبت، 27 يناير 2024
آبل تدعو مستخدمو آيفون لتحديث فوري لنظام iOS 17.3

نصحت شركة آبل الأمريكية، جميع مستخدمي هواتف آيفون، بسرعة تنزيل أحدث تحديث نظام التشغيل الجديد iOS، وذلك بعد اكتشاف 15 مشكلة أمنية، قد تؤدي إلى تسريب بيانات المستخدمين الحساسة. 

آبل تحث مستخدمي آيفون على تحديث iOS 17.3 لسد الثغرات الأمنية وتعزيز الأداء

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت شركة آبل مؤخراً بإطلاق نظام التشغيل الجديد iOS 17.3، الذي يأتي مع العديد من الميزات وإصلاحات الأخطاء.

وأوضحت أنه تم اكتشاف إحدى المشاكل الأمنية في تطبيق Mail Search، حيث يمكن لتطبيقات الطرف الثالث الوصول إلى المعلومات، لافتة إلى أنه كانت هناك مشاكل أخرى في متصفح Safari، والتي جعلت نشاط التصفح الخاص للمستخدم مرئياً في الإعدادات. 

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من أن آبل لم تكشف بشكل محدد عن تلك المشاكل قبل الإصدار، إلا أنها أكدت أنها لا تقوم بالكشف عن المشاكل الأمنية حتى يتم التحقيق، وتقديم التصحيحات أو الإصدارات اللاحقة.

ونوهت إلى أن الإصلاحات الأمنية الموجودة في نظام التشغيل الجديد، تستهدف هواتف آيفون، وتشمل إصلاحات في تطبيقات Mail Search وSafari، بالإضافة إلى WebKit، وهو المحرك الذي يشغل متصفح Safari.

كما حذرت الشركة الأمريكية من إمكانية استغلال صفحات الويب الضارة، لأخذ بصمة المستخدم، ناصحة المستخدمين بتحديث أجهزتهم إلى iOS 17.3، وذلك عبر الانتقال إلى الإعدادات ثم عام وتفعيل التنزيل.

وبينت التقارير أنه إلى جانب إصلاح المشاكل التقنية، فإن نظام التشغيل الجديد يقدم ميزات جديدة، بما في ذلك AirPlay لأجهزة التلفاز الفندقية، وكذلك تحسينات في اكتشاف الأعطال لجميع نماذج هواتف آيفون 14 وآيفون 15.

ويعد نظام iOS 17.3 أيضاً بميزة حماية الأجهزة من السرقة، مما يجعلها واحدة من أفضل الميزات التي قدمتها شركة آبل في السنوات الأخيرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة