آبل تتيح نسخة اختبارية من iOS 16.4 بالعديد من الميزات الجديدة

تعرفوا على أبرز الميزات الجديدة الموجودة في النسخة الاختبارية من iOS 16.4

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 فبراير 2023 آخر تحديث: الإثنين، 20 فبراير 2023
آبل تتيح نسخة اختبارية من iOS 16.4 بالعديد من الميزات الجديدة

قامت شركة آبل بإطلاق نسخة اختبارية من نظام تشغيل iOS 16.4، والتي جاءت بالعديد من الميزات الجديدة لمستخدمي هواتف آيفون الذكية.

تعرفوا على أبرز الميزات الجديدة الموجودة في النسخة الاختبارية من iOS 16.4

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد شمل الإصدار الجديد من نظام تشغيل آي أو إس، نقل تطبيق Home إلى بنية جديدة لتحسين أداء الأجهزة المنزلية الذكية، مع ظهور خيار جديد في هواتف آيفون، والذي يمكن من خلاله نقل الهاتف لاستخدام شبكات الجيل الخامس من الاتصالات 5G فقط، وهو ما يزيد معدل نقل البيانات إلى 3 غيغابايت/ثانية.

وحملت النسخة الجديدة من نظام التشغيل، ميزة الكتابة السريعة عبر تمرير الإصبع بشكل مستمر على لوحة المفاتيح في الهاتف، إلى جانب إضافة عدد من اللغات جديدة لتعمل مع هذه الخاصية.

واحتوى iOS 16.4 أيضاً على بعض التعديلات على واجهات Apple Music، حيث ظهرت عدة رموز تعبيرية جديدة وفقاً لمعيار Unicode 15.0، كما تمت إضافة خاصية جديدة لعرض استهلاك الطاقة في الهاتف، وذلك من خلال وضع Always On Display.

وحرصت آبل أيضاً على تحسين محرك الويب WebKit المسؤول عن تشغيل تطبيقات الويب، مع توفير الإمكانية للمستخدمين من ضبط إشعارات هذا المحرك وفق رغبتهم.

كما أن التحديث الجديد لنظام التشغيل، يسهل مهمة العثور على جهاز تتبع الأغراض AirTag في حال فقدانه، كما أنه يسهل على المستخدم الانتقال من نسخة آي أو إس التجريبية إلى النسخة السابقة التي كانت موجودة على هاتفه، أو الانتقال إلى النسخ التجريبية الأحدث بدون أي مشاكل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة