آبل تسحب التحديث الأخير لنظام iOS بعد إطلاقه بساعات قليلة

مستخدمو آيفون يشكون من انهيار أجهزتهم بعد تثبيت التحديث الأخير لنظام التشغيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 يناير 2024
آبل تسحب التحديث الأخير لنظام iOS بعد إطلاقه بساعات قليلة

قامت شركة آبل الأمريكية بسحب الإصدار التجريبي من تحديث نظام التشغيل iOS 17.3، وذلك بعد مرور ساعات قليلة من إطلاقه.

مستخدمو آيفون يشكون من انهيار أجهزتهم بعد تثبيت التحديث الأخير لنظام التشغيل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء هذا الإجراء من قبل عملاق التكنولوجيا الأمريكي، بعد شكاوى عديدة من المستخدمين، والتي تفيد بتعرض هواتف الآيفون الخاصة بهم للانهيار، عقب تنزيل التحديث وتثبيته.

وأشارت إلى أن شركة آبل قامت بحذف الإصدارات التجريبية الجديدة لتحديثات أنظمتها: iOS 17.3 وiPadOS 17.3، من مركز المطورين، لافتة إلى أن هذه النسخ لم تعد متوفرة حالياً للتحميل.

ولفتت التقارير إلى أنه خلال الساعات الماضية، ظهرت العديد من الشكاوى عبر مواقع الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن انهيار هواتف آيفون الذكية، بعد تثبيت الإصدار الجديد من تحديث نظام التشغيل.

وقال مستخدمون إن هواتفهم أصبحت عالقة في حلقة التمهيد Boot Loop، وباتت متوقفة في بداية التشغيل، فيما اعتقد بعضهم أن سبب تعطل أجهزتهم قد يكون مرتبطاً بخاصية الضغط من الخلف Back Tap، إلا أن ذلك لم يتم تأكيده بعد من قبل شركة آبل.

واعتبر خبراء في التقنيات ما حدث، بأنه مشكلة هائلة لمستخدمي الآيفون الذين ربما لا يستطيعون استخدام أجهزتهم مرة أخرى، دون استعادة إعدادات المصنع، موضحين أن هذا الإجراء سيؤدي إلى فقدان كافة محتويات هواتفهم، وخسارة الملفات والبيانات المهمة، وذلك في حال عدم وجود نسخة احتياطية لها.

ونوهت التقارير إلى أن شركة آبل قامت بسحب التحديث الجديد من نظام تشغيلها لهواتف آيفون، وذلك بعد مرور حاولي 3 ساعات فقط من إطلاقه، لافتة إلى أن هذا التحديث كان متاحاً فقط للمطورين، وليس لكافة المستخدمين.

ونصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن تثبيت التحديثات التجريبية لأنظمة التشغيل، في الأجهزة الأساسية التي يعتمد عليها المستخدمون، وذلك من أجل تجنب لحدوث مشكلات تقنية مشابهة.

وأضافت التقارير أن الشركة الأمريكية تقوم في الوقت الحالي باختبار التحديث الجديد لأنظمة تشغيل هواتف آيفون، والذي يحمل رقم iOS 17.3، حيث من المتوقع أن يوفر للمستخدمين العديد من التحسينات والخواص الجديدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة