للمطورين فقط .. تعرف على كيفية تحميل وتجربة النسخة الأولية من نظام iOS 10 الجديد من آبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 يونيو 2016
للمطورين فقط .. تعرف على كيفية تحميل وتجربة النسخة الأولية من نظام iOS 10 الجديد من آبل

خلال مؤتمر WWDC 2016 الخاص بالمطورين والذي تقيمة آبل سنوياً، أعلنت الشركة الأمريكية الكبرى عن تحديث نظام تشغيل هواتفها آيفون وأجهزتها اللوحية آيباد إلى نسخة iOS 10، وأعلنت الشركة أن النسخة النهائية من النظام ستصدر في الخريف المقبل، بينما قررت طرح نسخة أولية "بيتا" من النظام.

وتعني النسخة الأولية "بيتا" أنها نسخة مبكرة من النظام قد تحتوي على بعض العيوب والمشاكل البسيطة التي باكتشافها يتم تحسين النسخة النهائية للنظام، ويعني هذا أيضاً أنه لا يُنصح بتحميل هذه النسخة لمن يعتمد اعتماداً كلياً على جهازة الآيفون أو الآيباد، وننصح بتحميلها فقط للمطورين المهتمين باكتشاف النظام الجديد، على مسؤوليتهم تماماً.

ويمكن تحميل النسخة الجديدة من النظام مجاناً للمطورين المسجلين على قوائم آبل، أما غيرهم من المهتمين بتجربة النظام فيمكنهم شراء النسخة التجريبية عن طريق الالتحاق ببرنامج آبل للمطورين، بتكلفة اشتراك تبلغ 100 دولار.

أما لمن لا يريدون دفع هذا المبلغ فيمكنهم الانتظار حتى شهر يوليو، حيث سيتم طرح النسخة التجريبية للجميع مجاناً.

لتحميل نسخة iOS beta للمشتركين في برنامج مطوري آبل.

قم بزيارة صفحة التسجيل على موقع آبل، ثم قم بالضغط على Sign up، وأدخل البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بحسابك على برنامج آبل للمطورين، ثم اضغط Accept.

توجه بعدها لهاتف آيفون أو جهاز آيباد الخاص بك، ثم اذهب إلى موقع Beta.apple.com وقم بالضغط على iOS ثم Download Profile ثم Install، بعد الانتهاء من التحميل قم بالضغط عبى Restart لغلق وفتح الجهاز ثم تشغيل نظام التشغيل الجديد iOS 10.

لراغبي الاشتراك في برنامج المطورين من آبل يمكنكم زيارة الموقع الخاص بالخدمة واتباع التعليمات على الصفحة للتسجيل.