Sharp Aquos R8s: هاتف يجمع بين الشكل الأنيق والأداء المتميز

تعرفوا على مواصفات ومزايا الهاتف الذكي Sharp Aquos R8s

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 أبريل 2024
Sharp Aquos R8s: هاتف يجمع بين الشكل الأنيق والأداء المتميز

أطلقت شركة Sharp قبل فترة، أحدث هواتفها الذكية Aquos R8s، الذي يعتبر من بين أفضل هواتف الأندرويد من حيث المواصفات والإمكانات.

تعرفوا على مواصفات ومزايا الهاتف الذكي Sharp Aquos R8s

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هاتف Sharp Aquos R8s يأتي بهيكل ذي تصميم أنيق مصنوع من مواد عالية الجودة، كما أنه محمي من الماء والغبار وفق معيار IP68، فيما تبلغ أبعاد الجهاز 159/74/8.7 ملم، ويصل وزنه إلى حوالي 179 غراماً.

ويحمل الهاتف شاشة متطورة من نوع PRO IGZO LTPO OLED، والتي تعمل مع تقنيات Dolby Vision، حيث يبلغ مقاس هذه الشاشة 6.4 بوصة، ولها دقة عرض تبلغ 2340/1080 بيكسل، ولها تردد يعادل 120 هيرتزاً، بينما يصل معدل سطوعها إلى 403 شمعة/م تقريباً.

ويعمل هاتف Aquos R8s بنظام تشغيل Android 13، وتم دعمه بمعالج قوي من نوع Qualcomm Snapdragon 8 Gen 2، ومعالج رسوميات حديث من نوع Adreno 740.

كما تم تزويد الجهاز بذواكر وصول عشوائي تبلغ سعتها 8 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تبلغ سعتها 256 غيغابايت، وهي قابلة للتوسيع عبر شرائح microSDXC.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير الفوتوغرافي، فإن الهاتف الذكي يضم كاميرا أساسية ثنائية العدسة بدقة 50+13 ميغابيكسل، فيها عدسة للتصوير العريض، وأخرى للتصوير فائق العرض.

أما كاميرته الأمامية فقد جاءت بدقة 8 ميغابيكسل، وفيها عدسة للتصوير فائق العرض، حيث بإمكان هذه الكاميرا التقاط مقاطع فيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطاراً في الثانية.

ويدعم الهاتف تقنيات Wi-Fi 802.11 للاتصال بشبكات الإنترنت، وBluetooth 5.3 للاقتران بالأجهزة الإلكترونية، كما أنه مزود بأنظمة GPS، GALILEO، GLONASS، BDS لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

وجهزت Sharp هاتفها الجديد بمنفذ Nano-SIM، وتقنية eSIM، إلى جانب منفذ USB Type-C 3.0، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، إضافة إلى شريحة NFC، وماسح لبصمات الأصابع.

ويضم الهاتف الأندرويد بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4750 ميلي أمبير، والتي تعمل مع تقنية الشحن السريع، كما أنه يتوفر في الأسواق العالمية بسعر يبلغ نحو 700 يورو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة