شياومي مي 6 .. هاتف رائد متميز بسعر تنافسي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2017
شياومي مي 6 .. هاتف رائد متميز بسعر تنافسي

أعلنت شياومي في حدث خاص في العاصمة الصينية بيكين عن هاتفها الرائد الجديد "مي 6" Xiaomi Mi 6. وهو الهاتف الذي ينتمي لفئة هواتف شياومي الرائدة الأكثر وأوسع انتشاراً عن الهاتف الرائع والاول في عالم الهواتف دون حواف الجديدة "مي ميكس" Mi Mix.

شياومي مي 6 .. هاتف رائد متميز بسعر تنافسي

ويتميز هاتف شياومي مي 6 الجديد بمواصفات متميزة على الرغم من سعره التنافسي الذي سنتحدث عنه لاحقاُ، فالهاتف مدعوم بمعالج سنابدراجون 835، وهو المعالج الأحدث من كوالكوم والذي يستخدم فقط حالياً في هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 الأخير، وأعلنت سوني عن استخدامه في هاتفها الرائد الجديد إكس زي بريميوم الذي سيطرح في الأسواق بحلول فصل الصيف، ولم تتمكن إلى جي من استخدامه في هاتفها الأخير جي 6.

أما الذاكرة العشوائية للهاتف فتبلغ 6 جيجابايت، وهي آخر ما وصلت إليه الهواتف الذكية عالية المواصفات. ولهاتف شياومي مي 6 الجديد شاشة قطرها 5.15 بوصة وهي شاشة صغيرة نسبياً مقارنة بالهواتف الحديثة التي تراعى زيادة قطر الشاشة حتى 6 بوصات في بعض النسخ، وهي أيضاً الشاشة نفسها التي استخدمت في الهاتف السابق شياومي مي 5. أما البطارية فسعتها تبلغ 3350 ميللي أمبير.

شياومي مي 6 .. هاتف رائد متميز بسعر تنافسي

تستخدم شياومي في هاتفها الرائد الجديد مي 6 كاميرا خلفية ثنائية العدسات بقوة 12 ميجابيكسل، وهي تعتمد التقنية ذاتها التي تعتمدها آبل، حيث تتميز عدسة بسعة الزاوية العريضة للتصوير، بينما تتميز العدسة الثانية بضعف البعد البؤري.

ولا يختلف تصميم هاتف شياومي مي 6 الجديد عن سابقه مي 5، فالهيكل المعدني المدعوم بالزجاج القوي هو نفسه المستخدم سابقاً، كما هو الحال مع التصميم الدائري الحواف بالكامل، كما تستغني شياومي في هاتفها الجديد عن منفذ سماعات الأذن، وهو الأمر المحبط لمحبي ومتابعي هذه الشركة الصينية المتميزة.

شياومي مي 6 .. هاتف رائد متميز بسعر تنافسي

ومن غير المتوقع أن تصدر شياومي نسخة رسمية من هاتفها في الولايات المتحدة وأوروبا، فالشركة الصينية تفضل التركيز على الأسواق التي تتميز فيها مثل الصين والهند، ولكن السوق والتجربة أثبتت أن الأسواق العربية من بين اهتمامات شياومي، وهو ما قد يجعلنا نرى هذا الهاتف في بعض المتاجر في الإمارات ومصر على سبيل المثال.

وقد أعلنت شياومي أن هاتفها الرائد الجديد مي 6 سيباع في الصين بسعر 360 دولار أمريكي لنسخة الذاكرة الداخلية 64 جيجابايت، و420 دولار لنسخة 128 جيجابايت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة