مراجعة هاتف Honor X8: التصميم والمواصفات والأداء ⭐⭐⭐⭐⭐

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 07 أبريل 2022
مراجعة هاتف Honor X8: التصميم والمواصفات والأداء

أخيراً صدر هاتف Honor X8 الذي طال انتظاره من شركة الهواتف الذكية الصينية الشهيرة، يركز هذا الهاتف على المظهر والتصميم، كما يقدم أداءً سريعاً للغاية واستجابة سلسة، يرجع الفضل في ذلك إلى قدرات ذاكرة الوصول العشوائية HONOR RAM Turbo.

التصميم والهيكل

مراجعة هاتف Honor X8: التصميم والمواصفات والأداء ⭐⭐⭐⭐⭐

تم تصميم هاتف HONOR X8 بهيكل نحيف للغاية وخفيف الوزن، يبلغ سمكه 7.45 ملم ويزن 177 غراماً فقط. تغطي الشاشة الواجهة الأمامية بالكامل من الحافة إلى الحافة، الزوايا مستديرة من جميع الجوانب الأربعة، وهو مريح في راحة اليد ويمكن أن ينزلق بسهولة في حقائب اليد والجيوب الصغيرة.

طورت هونور الإطار من الألومنيوم ليكون قوياً وخفيف الوزن، مما قلل من وزن الهاتف، وهو أنحف بنسبة 15٪ من إطارات الهواتف الذكية التقليدية. هذا الإطار يضمن متانة الجهاز من الحواف والوسط، وتحميه عند السقوط ويمنع انحناءه.

مراجعة هاتف Honor X8: التصميم والمواصفات والأداء ⭐⭐⭐⭐⭐

يأتي الهاتف أيضاً مع مستشعر بصمات أصابع على الجانب، مما يوفر تجربة فتح مريحة. يمكن للمستخدمين فتح الهاتف في أقل من ثانية واحدة.

شاشة الهاتف من نوع LCD فائقة النحافة بقياس 6.7 بوصة، تدعم دقة عالية الوضوح تبلغ 2388 × 1080 بكسل، و 16.7 مليون لون، مما يعزز الوضوح ويقدم تجربة مشاهدة واقعية ومثالية للأفلام أو الصور أو الألعاب.

مراجعة هاتف Honor X8: التصميم والمواصفات والأداء ⭐⭐⭐⭐⭐

جدير بالذكر أن هونور هي العلامة التجارية الأولى التي تتبنى شاشات LCD فائقة النحافة. تضمن هذه الشاشات التي تبلغ سماكتها 1.1 ملم مع الزجاج المقسّى زيادة قوة الشاشة مع تقليل الوزن الإجمالي للهاتف الذكي.

معدل تحديث الشاشة يصل إلى 90 هرتز، مما يتيح التمرير واللعب بشكل أكثر سلاسة ويضمن تمتع المستخدمين بجودة صورة فائقة.

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان هي: Midnight Black و Titanium Silver و Ocean Blue.

الكاميرات

مراجعة هاتف Honor X8: التصميم والمواصفات والأداء ⭐⭐⭐⭐⭐

يأتي هاتف HONOR X8 بأربع كاميرات خلفية، كاميرا رئيسية فائقة الوضوح بدقة 64 ميجابكسل وفتحة f / 1.8 مجهزة بخوارزمية ذكية، تتيح هذه الكاميرا للمستخدم التقاط صور واضحة عن بعد، وصور عالية الوضوح في الليل بظروف الإضاءة المنخفضة.

الكاميرا الأخرى بزاوية عريضة بدقة 5 ميجابكسل وزاوية رؤية تبلغ 120 درجة وفتحة عدسة f / 2.2، تتيح للمستخدم التقاط صور أوسع. كما توجد كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل بالإضافة إلى كاميرا بدقة 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f 2.4.

الكاميرا الأمامية في الهاتف بدقة 16 ميجابكسل بفتحة f / 2.45 ودقة صورة تبلغ 4608 × 3456 بكسل.

الأداء

يحتوي هاتف HONOR X8 على معالج Qualcomm"s Snapdragon 680 Mobile Platform، وهو معالج متطور بمعمارية 6 نانومتر، والذي تم تصميمه لتقديم أداء رائع مع توفير الطاقة.

تم تصميم المعالج خصيصاً لتشغيل الوسائط المتعددة وتقديم إمكانات محسنة للألعاب والبث، يتيح هذا المعالج زيادة بنسبة 25٪ في أداء وحدة المعالجة المركزية وزيادة بنسبة 10٪ في أداء وحدة معالجة الرسومات مقارنةً بالجيل السابق، مما يضمن سرعات أعلى وسلاسة أكبر في تجربة المستخدم بغض النظر عما يظهر على الشاشة.

بفضل قدرة المعالج على توفير الطاقة بنسبة 12٪ مقارنة بالجيل السابق والبطارية الكبيرة التي تبلغ سعتها 4000 مللي أمبير في الساعة، يمكنك أن تستخدم الجهاز لمدة يوم كامل. يمكن أيضاً لشاحن Honor SuperCharge السلكي بقدرة 22.5 واط شحن البطارية في فترة قصيرة جداً.

ما يجعل هاتف Honor X8 مميزاً حقاً هو تحسين ذاكرة الوصول العشوائي. فهو مزود بذاكرة HONOR RAM Turbo (بسعة 6 جيجابايت + 2 جيجابايت)، وهي تقنية تتيح زيادة ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 6 جيجابايت إلى 8 جيجابايت.

من خلال HONOR RAM Turbo، يعطي نظام التشغيل الأولوية للتطبيقات المهمة والثقيلة بما في ذلك تطبيقات الألعاب أو الفيديو والصور، هذا يضمن وصول المستخدم بشكل أسرع إلى تطبيقاته المفضلة، ويمكنه استخدام الجهاز بإمكانياته الكاملة.

بمساعدة تقنية الضغط المطورة ذاتياً من هانور، يصل الأداء الفعلي لذاكرة الوصول العشوائي بسعة 2 جيجابايت إلى 6 جيجابايت، وفقاً لنتائج الاختبارات. تعمل هذه التقنية على توسيع مساحة تخزين ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق ضغط تطبيقات الخلفية وتمكين الهاتف من فتح المزيد من التطبيقات دون التأثير على الأداء.

هذا يعني أنك مع هاتف Honor X8، ستحصل على تجربة هاتف مزود بذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت.

الحكم النهائي

 Honor X8 هو هاتف بتصميم جميل وأداء قوي وتجربة مستخدم رائعة، يتميز بمعالج قوي ومتطور من شركة كوالكوم الأميركية، يستطيع هذا المعالج توفير استهلاك الطاقة بشكل فعال دون التأثير على الأداء.

بطارية الهاتف كبيرة ويمكن شحنها بسرعة عن طريق الشاحن الذي يأتي مع الهاتف في العلبة.

رغم توفر كل هذه المزايا، يأتي الهاتف بسعر مناسب، مما يجعله أحد الهواتف المنافسة لهذا العام. سعره يبدأ من 250 دولار أميركي (899 درهم إماراتي أو 918 ريال سعودي).

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة