STC السعودية تمدد مذكرة التفاهم المتعلقة باستحواذها على "فودافون مصر"

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 12 يوليو 2020 الأحد، 12 يوليو 2020
STC السعودية تمدد مذكرة التفاهم المتعلقة باستحواذها على "فودافون مصر"

أعلنت شركة الاتصالات السعودية STC، تمديدها مذكرة التفاهم المتعلقة بالاستحواذ على نسبة 55% من شركة فودافون مصر لمدة 60 يوماً بسبب تداعيات أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت شركة الاتصالات السعودية STC، عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الأحد، إلى إنها بحاجة لمزيد من الوقت لإكمال الإجراءات المتعلقة بالصفقة على خلفية التحديات اللوجستية التي نتجت عن أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 لذا جاء الاتفاق بينها ومسؤولي شركة فودافون vodafone على تمديد مذكرة التفاهم لمدة 60 يوماً ابتداءً من تاريخ اليوم.

ولا يُعد تمديد مذكرة التفاهم الذي أعلنت عنه شركة الاتصالات السعودية STC هو الأول فقد سبق وأعلنت في شهر أبريل الماضي عن تمديد مذكرة التفاهم غير الملزمة للصفقة لمدة 90 يوماً للسبب ذاته ـ تداعيات أزمة فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ـ.

وكانت شركة الاتصالات السعودية STC، قد أعلنت في يناير الماضي توقيعها مذكرة تفاهم لشراء حصة شركة فودافون vodafone التي تبلغ 55% في "فودافون مصر" مقابل 2.4 مليار دولار في إطار سعي الشركة السعودية للنمو في أكبر دولة عربية من حيث عدد السكان ـ بحسب بيان صادر عنها مطلع العام الجاري 2020 ـ.

يُذكر أن "فودافون مصر" هي أكبر مُشغل لخدمات الهاتف المحمول في البلاد بنحو 44 مليون مُشترك بحصة 40% من السوق ـ بحسب إحصائيات نشرتها تقارير صحفية متخصصة في مجال الاقتصاد ـ .