رئيس ديزني يحذر من «إعادة الهيكلة» في مذكرة داخلية للموظفين

يخطط الرئيس التنفيذي لشركة ديزني لإعادة تنظيم وإعادة هيكلة إمبراطورية وسائل الإعلام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
رئيس ديزني يحذر من «إعادة الهيكلة» في مذكرة داخلية للموظفين

أخطر بوب إيغر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني الذي عاد حديثاً، الموظفين، مؤخراً، بخططه «لإعادة هيكلة الأشياء» داخل الشركة.

تغييرات في ديزني

وأوضحت مذكرة إيغر للموظفين «خلال الأسابيع المقبلة، سنبدأ في تنفيذ التغييرات التنظيمية والتشغيلية داخل الشركة. وأعتزم إعادة هيكلة الأشياء بطريقة تكرم وتحترم الإبداع باعتباره قلب وروح من نحن».

وأشار إيغر إلى أن «هذا وقت التغيير والتحديات الهائلة في صناعتنا، وسيركز عملنا أيضاً على إنشاء هيكل أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة».

أرباح الربع الرابع لشركة ديزني

أعلنت شركة ديزني إيرادات وأرباح الربع الرابع أقل من تقديرات المحللين في أوائل نوفمبر، حيث سجلت ديزني 20.15 مليار دولار من العائدات، بينما انخفضت أرباحها المخففة للسهم «باستثناء بعض العناصر» بنسبة 19% على أساس سنوي، لتصل إلى 0.30 دولار.

على الرغم من نمو الاشتراك في منصات البث المباشر للشركة ديزني بلس، إيه إس بي إن بلس، هولو، فقد نمت الخسائر التشغيلية في قطاع الاتصال المباشر إلى المستهلك بنحو 134% على أساس سنوي إلى 1.47 مليار دولار في الربع الرابع.

هيكل جديد

أكدت مذكرة إيغر أن إعادة تنظيم شركة ديزني للإعلام والترفيه للتوزيع ستؤدي إلى «هيكل جديد يعيد صنع القرار إلى أيدي فرقنا الإبداعية ويبرر التكاليف». تشمل إعادة التنظيم رحيل كريم دانيال، الذي كان رئيس الشركة وعمل عن كثب مع الرئيس التنفيذي السابق بوب تشابيك، الذي سبقه إيغر وخلفه في منصبه.

يتمتع بوب إيغر، الرئيس التنفيذي لشركة ديزني، بتاريخ طويل من الاسترخاء حتى الصين بينما يقاوم الجهود المحافظة في الولايات المتحدة.

استعان إيغر بأربعة مدراء تنفيذيين لقيادة إعادة الهيكلة دانا والدن، رئيسة شركة ديزني للترفيه العام، آلان بيرجمان رئيس محتوى استوديوهات ديزني، جيمي بيتارو، رئيس المحتوى الرياضي، والمدير المالي لشركة ديزني كريستين مكارثي.

لم تقدم المذكرة جدولاً زمنياً دقيقاً للتغييرات، لكن إيغر كتب أن «الهدف هو وضع الهيكل الجديد في مكانه في الأشهر المقبلة» وقال إنه سيتم مشاركة المزيد من المعلومات «خلال الأسابيع المقبلة».

يشار إلى أن إيغر شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لشركة ديزني من 2005 إلى 2020، ثم شغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة حتى تقاعده في عام 2021. وأعلنت ديزني عن عودته إلى منصب الرئيس التنفيذي ليلة الأحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة