تفاصيل مذكرة الأهلي القانونية للاعتراض على عقوبة "كهربا"

كانت لجنة الانضباط قد قررت إيقاف "كهربا" لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 أبريل 2023
تفاصيل مذكرة الأهلي القانونية للاعتراض على عقوبة "كهربا"

تقدم النادي الأهلي بمذكرة قانونية إلى اتحاد كرة القدم المصري للاعتراض على عقوبات لجنة الانضباط ضد لاعب الفريق محمود عبد المنعم "كهربا".

وكانت لجنة الانضباط قد قررت إيقاف "كهربا" لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه، بعد شكوى نادي الزمالك ضد اللاعب بعد هتافه مع جمهور الأهلي عقب مباراة الفريقين في بطولة الدوري المصري خلال شهر يناير الماضي، والتي فاز بها الأهلي بثلاثية نظيفة.

وقالت تقارير صحفية مصرية إن المذكرة القانونية التي أعدها النادي الأهلي تضمنت عددا من البنود منها أن مخالفة "كهربا" التي تحدثت عنها لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري لم يتم تدوينها في تقرير حكم المباراة أو المراقب.

وأضافت مذكرة النادي الأهلي، أن مقطع الفيديو الذي تضمن هتافات "كهربا" لم يتم عرضه خلال التحقيق مع اللاعب، كما أن اللاعب ومحاميه طلبوا عرض الفيديو علي لجنة متخصصة من الهيئة الوطنية للإعلام للتأكد من صحته.

وأوضحت التقارير الصحفية أن المذكرة القانونية أكدت عدم عرض مخالفة "كهربا" التي ذكرتها لجنة الانضباط في الشريط الرسمي لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك.

كما أكد النادي الأهلي أن العقوبة الموقعة على "كهربا" كبيرة، مشيرا إلى واقعة سابقة خلال مباراة السوبر المصري في عام 2020 والتي تضمنت تصرفا غير لائق من أحد لاعبي الزمالك وبعدها تم إيقافه 8 مباريات فقط وغرامة 100 ألف جنيه، وتابع الأهلي: "ما فعله كهربا لا يرقى لنصف ما قام به لاعب الزمالك".

وقالت مذكرة النادي الأهلي إن لجنة الانضباط خالفت لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" ولم تلتزم بالسرية خلال التحقيقات، كما تم تسريب العقوبات قبل يومين من إخطار الأهلي رسميا.

وقال النادي الأهلي إن لجنة الانضباط لم تناقش ما قدمه "كهربا" من فيديوهات تثبت تعرضه لهتافات مسيئة من قبل جمهور الزمالك خلال المباراة، كما لم يتم مناقشة شكوى اللاعب من تعرضه لإساءات من أحد مسؤولي نادي الزمالك.

كما أكد النادي الأهلي أنه تقدم بعشرات الشكاوى ضد رئيس نادي الزمالك في فترات سابقة ولم يتم اتخاذ قرار بشأنها حتى الآن.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة