السعودية تمدد تأشيرات الأوكرانيين لاعتبارات إنسانية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 مارس 2022
السعودية تمدد تأشيرات الأوكرانيين لاعتبارات إنسانية

كشفت المملكة العربية السعودية عن قرارها بتمديد تأشيرات الأوكرانيين الموجودين على أرض المملكة سواءً كانوا سياحاً أو رجال أعمال دون فرض رسوم أو غرامات عليهم.

وأعلنت المملكة أن تمديد تأشيرات الأوكرانيين في السعودية مستمرة للسياح ورجال الأعمال وذلك للاعتبارات الإنسانية التي يمرون بها.

وأوضحت الجوازات السعودية أن التمديد يأتي تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسيكون القرار آلياً بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني وذلك دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

يأتي ذلك بعدما كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الثالث من شهر مارس الجاري أنه من منطلق اعتبارات إنسانية ستمدد تأشيرات الزائرين والسياح والمقيمين الأوكرانيين في المملكة والتي ستنتهي خلال هذه الفترة لثلاثة أشهر قابلة للتمديد وذلك في ظل حرص حكومة المملكة العربية السعودية على راحتهم وسلامتهم.

الجدير بالذكر أن أوكرانيا تتعرض لهجوم عسكري من القوات الروسية منذ الأيام الأخيرة من شهر فبراير الماضي. 

وأصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوامره ببداية العملية العسكرية ضد أهداف أوكرانية وهو ما تسبب في توتر عالمي كبير. 

كما تعرضت المطارات الأوكرانية إلى أضرار كبيرة بالإضافة إلى قرار إغلاق المطارات وابتعاد الطائرات عن التحليق فوق أوكرانيا جعل الأوكرانيين لا يتمكنون من العودة إلى بلادهم مرة أخرى. 

ويطمح زعماء العالم في أن يتوصلوا إلى حلول لوقف الاعتداء الروسي على أوكرانيا واستعادة السلام العالمي مرة أخرى في أقرب وقت. 

وتحاول دول العالم الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية الضغط على روسيا بشتى الوسائل من أجل إيقاف العملية العسكرية على أوكرانيا. 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة