علامات تمدد الأوعية الدموية وأهمية التوعية بها

الأوعية الدموية وتمددها: إشارات تحذيرية لمخاطر صحية خطيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
علامات تمدد الأوعية الدموية وأهمية التوعية بها

ذكرت تقارير طبية أن العلامات المتعلقة بتشوه الوجه وضعف واختلال النطق، تُظهر تمدد الأوعية الدموية، مشددة على أنه من الضروري في حالة ظهور هذه الأعراض، استدعاء سيارة الإسعاف فوراً.

الأوعية الدموية وتمددها: إشارات تحذيرية لمخاطر صحية خطيرة

وقالت التقارير أن تمدد الأوعية الدموية يشمل تلف جدارها، والذي يمكن أن يؤدي إما إلى تمزقها أو تفكك طبقاتها، لافتة إلى أن الأوعية الدموية الدماغية تكون أكثر عرضة لهذا المخاطر.

وأشارت إلى أنه يجب الانتباه إلى أن هذا المرض يمكن أن يصيب حتى الأشخاص الشبان، لافتة إلى أن علامات هذا المرض تكون عصبية متمركزة، لذا يمكن أن تظهر بتنوع كبير.

وأوضحت التقارير أنه من بين العلامات الأخرى لمرض تمدد الأوعية الدموية: ضعف النطق، تشوه الوجه، تدلي اللسان، تفاوت حجم بؤبؤ العينين، مشيرة إلى أنه من الممكن أيضاً أن يخرج اللسان من فم الشخص وينحرف إلى اليمين أو اليسار، كما يمكن أن تحدث نمور الأطراف في جزء من الجسم.

وبينت أن تمزق الأوعية الدموية نتيجة لتمددها، يمكن أن يحدث بشكل عفوي، أو نتيجة لإصابة، لافتة إلى أن الشخص المصاب قد يتعرض لخطر الإصابة بحالة احتشاء دماغي أو جلطة دماغية، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إعاقة.

وأضافت التقارير أن العواقب قد تكون وخيمة في حالة الإصابة بمرض تمدد الأوعية الدموية، بما في ذلك: اضطرابات في النطق أو الشلل الجزئي، وصولاً إلى الشلل الكلي أو حتى الوفاة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة