أزمة لصاحب اللوحة المعدنية الأغلى في الإمارات بعد أسبوعين من شرائها!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016
أزمة لصاحب اللوحة المعدنية الأغلى في الإمارات بعد أسبوعين من شرائها!

منذ نحو أسبوعين، أثيرت عاصفة من الجدل حول قيمة أغلى لوحة معدنية مخصصة للسيارات، حيث بيعت لرجل أعمال هندي بمبلغ خيالي وصل إلى 33 مليون درهم.

ويبدو أن هذا الرجل قد تصور أنه فوق القانون، حيث قام بركن سيارته في أماكن معدة خصيصا لتوقف سيارات أصحاب الإعاقات الجسدية وهو ما يعد مخالفة مرورية صارخة.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة المخالفة التي ارتكبها صاحب السيارة من نوع «رولزرويس» وهي متوقفة داخل أمكان مخصصة لسيارات ذوي الإعاقة، بالرغم من وجود أماكن شاغرة بجانبها للسيارات العادية، حيث كان صاحبها يتحدث في الهاتف على الرصيف وقام بالجلوس في المقعد الخلفي للسيارة قبل أن تغادر المكان.

وأكد القائد العام لشرطة دبي، الفريق خميس مطر المزينة، أن شرطة دبي سجلت مخالفة، ضد السيارة التي تحمل رقم «5D دبي» بسبب وقوفها في أحد المواقف المخصصة لذوي الإعاقة، وفقا لما ذكرته صحيفة «الإمارات اليوم».

وقال المزينة: "تم استدعاء صاحب السيارة إلى الإدارة العامة للمرور، وسؤاله عن توقيت ومكان المخالفة، حيث إن الواقعة ينبغي أن تختزل في كونها مخالفة مرورية ارتكبتها سيارة، من آلاف السيارات الموجودة في دبي بغض النظر عن رقمها، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق القانون الذي يسري على الجميع من دون تمييز".

وشدد على أن صاحب السيارة اعتذر عن ارتكاب المخالفة، مشيرا إلى أنه لم يكن هو من يقودها، وأفاد بالوقت والمكان الذي كانت تقف فيه السيارة، وحررت مخالفة عليها.

وتبلغ الغرامة المقررة ضد الوقوف في الأماكن المخصصة لذوي الإعاقة 1000 درهم وأربع نقاط مرورية «سوداء»، ويتم استدعاء صاحب المركبة عادة لسؤاله عن الشخص الذي كان يقودها لتسجيل النقاط على رخصته.

وصاحب هذه السيارة التي تحمل الرقم «5D دبي» هو بالويندر ساهاني، رجل الأعمال الهندي المقيم بدبي، وكان قد اشترى هذه اللوحة المميزة مقابل 33 مليون درهم في المزاد الذي نظمته هيئة الطرق والمواصلات بدبي قبل نحو أسبوعين.