أغلى لوحة في المزاد الإليكتروني للمركبات في السعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يناير 2022
أغلى لوحة في المزاد الإليكتروني للمركبات في السعودية

انتهت عملية المزاد الإليكتروني على لوحات السيارات في المملكة العربية السعودية بمنافسة كبيرة على فئة "الخصوصي" والتي تعد الأعلى سعراً.

وكشفت جريدة "الوطن" السعودية أن عدد اللوحات المباعة وصلت إلى 19 لوحة بمبلغ إجمالي 558 ألفاً و346 ريالاً سعودياً.

وبلغ سعر 17 لوحة من فئة الخصوصي مبلغ حوالي 521 ألف و846 ريال، فيما بيعت لوحة لكل من فئة النقل الخاص والدراجات النارية بسعر 36 ألفاً و500 ريال سعودي.

أغلى لوحة في المزاد الإليكتروني للمركبات في السعودية

وانطلق مزاد اللوحات الإليكتروني عن طريق منصة "أبشر" الحكومية وذلك لبيع عدد من اللوحات بأرقام وأحرف مميزة تتنوع ما بين فئة "الخصوصي" للنقل الخاص والدراجة الآلية وغيرها.

وأتاح المزاد فرصة الحصول على لوحة مميزة لكل كافة مناطق المملكة دون الحاجة إلى الحضور إلى المقرات الحكومية.

وكانت لوحة تحمل حروف وأرقام "د و س 6666" من فئة لوحات مركبات خصوصي هي الأغلى سعراً بسعر وصل إلى 66 ألف ريال بعد عدد مزايدات وصل إلى 62 مزايدة.

وجاءت لوحة "ب ك ب 78" الخاصة بمركبات النقل الخاصة بسعر 19 ألف ريال، ثم لوحة "ر ع 8" للدراجات الهوائية بسعر 17 ألفاً و500 ريال.

وكانت منصة أبشر قد أعلنت عن استمرار المنافسة على أغلى لوحة سيارة وذلك في مزاد اللوحات الإليكترونية والذي أقيم عبر المنصة.

ونشرت منصة أبشر عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بأن اللوحة وصل سعرها لما يفوق 107 آلاف ريال سعودي.

وتحمل أغلى لوحة في السعودية أرقام (1111) وحروف (د ب ي) واستطاعت تحقيق أعلى سعر في المزاد الذي لا يزال مستمراً حتى الآن.

ويأتي المزاد على لوحة السيارة ضمن خدمة مزاد اللوحات المميزة الذي ينظم إليكترونياً عبر منصة أبشر بعد توجيهات من اللواء الدكتور سلمان الجميعي المدير العام لإدارة المرور في المملكة.

وتستهدف خاصية المزاد الإليكتروني على اللوحة التسهيل على الأفراد الذين يرغبون في تسجيل لوحات مركباتهم بأرقام وأحرف مميزة.

خدمة المزاد الإليكتروني على لوحات المركبات

وكشفت منصة أبشر أن هناك 3 أنواع من اللوحات التي يمكن المزايدة عليها وهي:

  • لوحات مركبات خصوصي.
  • لوحات مركبات نقل خاص.
  • لوحات الدراجات النارية.

كيفية دفع عربون المزايدة على اللوحة

وتوضح المنصة أنه يمكن دفع العربون لبدء المزايدة على لوحة السيارة المطلوبة وذلك بعد اختيارها من خلال المنصة وباستخدام الفيزا أو ماستر كارد.

وأشارت منصة أبشر أنه يمكن للمواطن والمقيم الاستفادة من هذه الخدمة والدخول في المزاد على أي لوحة يرغب في شرائها.

وأوضحت المنصة أنه يتم إرسال رسائل نصية للمشتركين في المزاد، لتوضيح تغير سعر اللوحة مع مرور الوقت.

وفي حالة فوز المشارك في المزاد بلوحة السيارة، فإنه يسدد القيمة الإجمالية لها ثم يختار فرع المرور الأقرب له لاستلام اللوحة.

وأوضحت المنصة أنه يتم إصدار فاتورة بالقيمة الإجمالية والتي تشمل:

  • قيمة اللوحة.
  • نوع اللوحة.
  • أجور الخدمة.

ويمنح للفائز المزاد مدة لا تزيد على 5 أيام لدفع المبلغ الإجمالي بالكامل أو سيكون معرضاً في هذه الحالة إلى إلغاء العملية تلقائياً.

كما كشفت أبشر أنه يمكن استرداد العربون في حالة عدم الفوز في المزاد من خلال النظام بصورة تلقائية.

خدمات منصة أبشر الخاصة بالسيارات

وتقدم منصة أبشر العديد من الخدمات المرتبطة بالسيارات في المملكة العربية السعودية والتي منها الاستعلام عن السيارات المحجوزة، وإلغاء مستخدم، وحل مشكلة عدم ظهور الفحص الدوري لسيارة بعد المبايعة، وكذلك عدم ظهور المبلغ المحول إلى الوسيط عند بيع سيارة.

وبالإضافة إلى كل هذه الخدمات، يمكن كذلك الاستعلام عن تأمين السيارة، وحجز موعد في المرور، وتجديد رخصة القيادة، وبيع السيارات وغيرها.

ويقدم نظام أبشر الإلكتروني العديد من الخدمات المميزة، التي تضمن إنهاء المصالح الحكومية بشكل فعال وبدون اختلاط بين الأشخاص لضمان استمرار الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.