انخفاض القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بأكثر من 4%

تباين أسعار العملات المشفرة في جلسة تداول اليوم الثلاثاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 17 أبريل 2024
انخفاض القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة بأكثر من 4%

شهدت أسواق العملات المشفرة تبايناً في الأسعار، في جلسة تداول الثلاثاء، حيث انخفضت قيمتها السوقية بشكل حاد، مما أثر على مختلف العملات الرقمية.

تباين أسعار العملات المشفرة في جلسة تداول اليوم الثلاثاء

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا التراجع جاء وسط تقييم المستثمرين لتطورات الأوضاع الجيوسياسية والسياسة النقدية العالمية، بالإضافة إلى الترقب المتزايد لحدث تنصيف البيتكوين.

وأوضحت أن البيتكوين بلغ سعره 63373.66 دولاراً تقريباً، في تمام الساعة 12:21 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، في حين شهدت الإيثيريوم انخفاضاً بنسبة 0.18%، لتصل سعرها إلى 3091.63 دولاراً، وفي المقابل، ارتفعت الريبل بنسبة 0.97%، ووصل سعرها إلى 49.77 سنتاً.

ولفتت التقارير إلى أنه بالنظر إلى القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، فقد انخفضت بنسبة 4.38%، لتصل إلى 2.31 تريليون دولار، وذلك وفقاً لبيانات موقع كوين ماركت كاب.

ونوهت إلى أنه وفقاً لموقع كوين ديسك، فإنه لا توجد أي تدفقات خارجة من جميع صناديق البيتكوين المتداولة في 15 أبريل، باستثناء صندوق جراي سكيل بيتكوين.

وأضافت التقارير أنه على الرغم من ذلك، فقد سجلت هذه الصناديق تدفقات خارجة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 82.5 مليون دولار خلال الأسبوع الماضي، حيث كان معظمها مرتبطاً بالصندوق السابق ذكره.

جدير بالذكر أن أسواق العملات الرقمية تترقب حدث تنصيف البيتكوين، سيقوم بتقليص مكافأة تعدين البيتكوين إلى النصف، حيث من المتوقع أن يؤدي إلى تقليل المعروض بشكل فعال، مما يمكن أن يؤثر بشكل كبير على قيمتها.

وقال خبراء في الاقتصاد إن هذا الحدث المرتقب، يعتبر ثان أهم أحداث العملات الرقمية في 2024، بعد موافقة الولايات المتحدة الأمريكية على صناديق الاستثمار المتداولة في البتكوين.

وأشاروا إلى أن حدث التنصيف يعد ميزة انكماشية تقلل من إنتاجية عملات البيتكوين الجديدة بنسبة 50% كل 4 سنوات، حتى يتم إنتاج جميع البيتكوين، التي تبلغ 21 مليون عملة، بحلول عام 2140.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة