أكثر الجنسيات حصداً للرواتب في عالم كرة القدم

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الخميس، 16 سبتمبر 2021
أكثر الجنسيات حصداً للرواتب في عالم كرة القدم

نشرت صحيفة الديلي ميل (Dailymail) الإنجليزية تقريراً يتحدث عن أكثر جنسيات لاعبي كرة القدم ؛ اللذين يجنون أموالاً طائلة حول العالم عبر رواتبهم السنوية؛ وجاء في  تقرير الصحيفة؛ أن لاعبي كرة القدم البلجيكية هم أكثر اللاعبين في العالم حصداً للأموال بمبلغ يقدر ب 2,2 مليون جنيه استرليني لكل لاعب في السنة من اللذين يلعبون في الدوريات الأوروبية الأقوى عالمياً: الدوري الإنجليزي، الألماني، الإسباني، الإيطالي، والفرنسي، أي ما يعادل  41,700 ألف جنيه استرليني كراتب أسبوعي.

ولم يستغرب التقرير حصول بلجيكا على المرتبة الأولى في ظل تواجد عدد جيد من لاعبيها في الدوريات الأوروبية الرائدة في العالم خاصة الإنجليزي، اللذين يقدمون مستويات عالية مع أنديتهم أشهرهم: مروان فيلاني (Marouane Fellaini) لاعب نادي مانشستر يونايتد ذو الأصول العربية، وعدنان يانوزاي (Adnan Januzaj)، روميلو لوكاكو (Romelu Lukaku) لاعبي نادي إيفرتون، وغيرهم من لاعبي كرة القدم البلجيكية من اللذين أطلقت عليهم الصحيفة الإنجليزية الجيل الذهبي، والواعد للمنتخب البلجيكي.

رواتب اللاعبين المغاربة لكرة القدم

جاء في المراتب الأخيرة للتقرير لاعبو المغرب ب 881,000 ألف جنيه إسترليني، و لاعبو السنغال ب 816,000 ألف إسترليني، ولاعبو غينا 729,000 ألف جنيه إسترليني، ولاعبو الباراغواي 676,000 ألف جنيه استرليني، والكيان الصهيوني ب 425,000 ألف جنيه إسترليني سنوياً.

اليابان تاسعاً.. والبرازيل المفاجأة

حصد لاعبو اليابان المرتبة التاسعة براتب قدر ب 1,802 مليون جنيه إسترليني، أما المفاجأة الكبرى، التي لن يتوقعها أحد، فهي احتلال لاعبي البرازيل المركز العاشر ب 1,767 مليون جنيه إسترليني على الرغم من كثرة لاعبي الكرة ذوي الأصول البرازيلية، اللذين يلعبون في أشهر الأندية العالمية.

هولندا.. ويلز.. نيجيريا.. إيرلندا الشمالية

وحل اللاعبون الهولنديين في المرتبة الخامسة براتب يقدر ب 2,094 مليون جنيه إسترليني سنوياً، حيث يمتلك الهولنديين تمثيلاً قوياً في الدوريات الأوروبية، بفضل مستواهم، ومهاراتهم العالية، وجاء بعدهم لاعبو ويلز براتب بلغ 2,047 مليون جنيه إسترليني، فيما تساوى لاعبو نيجيريا، وإيرلندا الشمالية بالرواتب التي وصلت إلى 1,884 مليون جنيه إسترليني سنوياً.

الإنجليز في المرتبة الرابعة

فيما احتل لاعبو إنجلترا المرتبة الرابعة براتب بلغ 2,099 مليون جنيه استرليني سنوياً أي ما يقارب 40400 ألف استرليني أسبوعياً، مع العلم أن أغلب هؤلاء اللاعبون يمارسون نشاطهم الكروي في الدوري الإنجليزي الممتاز مما ساعدهم على كسب هذه الأموال.

الجبل الأسود وأستراليا بعد بلجيكا

وجاء بعد بلجيكا اللاعبين من الجبل الأسود بمبلغ قدره 2,160 مليون جنيه استرليني سنوياً، وتلى الجبل الأسود لاعبو أستراليا برواتب قدرها 2,158 مليون جنيه استرليني سنوياً.

إذا لم يكن اللاعبون الإنجليز في المركز للأول لأكثر الجنسيات حصداً للأموال عبر الرواتب السنوية في كرة القدم، رغم كثرة الأموال التي تدفع في الدوري الإنجليزي الممتاز، بل حقق ذلك لاعبوا المنتخب البلجيكي، فضربوا كل المعادلات عرض الحائطين بفضل مهاراتهم وتألقهم في عالم الساحرة المستديرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة