أمير أردني يدخل القفص الذهبي في حفل عائلي بسيط بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يوليو 2021
أمير أردني يدخل القفص الذهبي في حفل عائلي بسيط بسبب كورونا

احتفل الأمير الأردني نايف بن عاصم بن عبد الله الأول، بزواجه من الأميرة فرح بنت ناصر اللهيمق، وسط أجواء عائلية بسيطة، إذ اقتصر الحفل على عائلتي العروسين بسبب الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان الأمير نايف قد عقد قرانه على الأميرة فرح كريمة الراحل الشريف ناصر اللهيمق في إبريل الماضي، وصدرت الإرادة الملكية الأردنية السامية بمنحها لقب أميرة في شهر يونيو 2021.

زفاف الأمير نايف بن عاصم في حفل عائلي:

وأقام الأمير عاصم بن نايف وزوجته الأميرة سناء عاصم، مأدبة عشاء بمناسبة زفاف نجلهما الأمير نايف بن عاصم على الأميرة فرح كريمة الشريف ناصر بن عبدالمجيد اللهيمق.

أمير أردني يدخل القفص الذهبي في حفل عائلي بسيط بسبب كورونا

واقتصر الحضور بالحفل على عدد محدود من أقارب العروسين، بعد خضوعهم للفحص الطبي والتأكد من حصولهم على التطعيمن وذلك التزاما باشتراطات السلامة العامة المطبقة لمكافحة فيروس كورونا لضمان سلامتهم.

وجمع الحفل ما بين البساطة في التزيين وفستان العروس، وفخامة التحضيرات، حسبما أظهرت مقاطع فيديو تداولتها الصفحات، على مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعني بأخبار العائلات الملكية.

أمير أردني يدخل القفص الذهبي في حفل عائلي بسيط بسبب كورونا

وكان الأمير نايف بن عاصم قد احتفل بخطوبته على الأميرة فرح، في شهر يوليو من العام 2020 الماضي، بحضور الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني، والأميرة عالية بنت الحسين إلى جانب شقيقات الأمير نايف، سارة وياسمين.​

وتم عقد قران الأمير نايف بن عاصم على الأميرة فرح، في شهر أبريل الماضي، وحينها أصدر العاهل الأردني عبدالله الثاني مرسومًا ملكيًا يقضي بمنح لقب "أميرة" للشريفة فرح بنت ناصر اللهيمق.

أمير أردني يدخل القفص الذهبي في حفل عائلي بسيط بسبب كورونا

من هو الأمير عاصم بن نايف؟

والأمير عاصم بن نايف، والد الأمير نايف بن عاصم، هو النجل الثاني للأمير نايف بن عبد الله الأول، ووالدته الأميرة ميهرماه سلطانة، حفيدة السلطان العثماني محمد رشاد.

وولد الأمير عاصم بن نايف، في مدينة الإسكندرية بمصر، وتزوج الأميرة سناء عام 1986، وانجب منها الأميرة صالحة مواليد 14 يونيو 1987، الأميرة نجلاء مواليد 9 مايو 1988، الأمير نايف مواليد 22 يناير 1998.

وقبل زواجه من الأميرة سناء، كان الأمير عاصم بن نايف متزوجًا من فيروزة فوكشوري،  إلا أنه تم الطلاق بعام 1985، وله منها ثلاثة بنات هن:"الأميرة ياسمين مواليد 30 يونيو 1975، الأميرة سارة مواليد 12 أغسطس 1978، الأميرة نور مواليد 6 أكتوبر 1982.

وتلقى الأمير نايف بن عاصم تعليمه الثانوي في مدرسة ميلفيلد في سومرست في إنجلترا، ثم تلقي شهادته الجامعية في التصميم الداخلي من المملكة المتحدة.

الحياة المهنية للأمير عاصم بن نايف:

وبعدما أنهى دراسته قضى عامين في إسبانيا لالتحاقه بإحدى الشركات العالمية لكسب خبرة عملية في التصميم الداخلي خلال الفترة ما بين 1972 إلى 1974، والتي مارسها بعد عودته إلى عمان إلى جانب مهنة الاستيراد وتوريد المفروشات والإكسسوارات المكملة.

وفي عام 1993 أسس شركة الساهر للحراسات الأمنية، كما أسس شركة فيجن الأردنية للاتصالات، ويترأس مجلس إدارة هاتين المؤسستين.

وشغل منصب رئيس الجمعية الأردنية للطاقة المتجددة، ومنصب نائب رئيس اتحاد الفروسية الأردني، ومنصب رئيس جمعية سباقات القدرة للخيول ، ورئيس سبانا وهي جمعية دولية لحماية الحيوان، كما مثل عدة صناعات وشركات صينية في الأردن والمنطقة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة