محمد صلاح: نشأ في عائلة بسيطة وأصبح من أفضل لاعبي العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس، 15 يونيو 2023
محمد صلاح: نشأ في عائلة بسيطة وأصبح من أفضل لاعبي العالم

حفر اسمه وسط نجوم كرة القدم، وأصبح من أفضل لاعبي العالم.. إنه النجم المصري محمد صلاح، الذي نتعرف في هذا الموضوع على أهم المحطات في مسيرته الرياضية الناجحة.

مولده ونشأته

وُلد محمد صلاح في قرية نجريج التابعة لمدينة بسيون بتاريخ الخامس عشر من يونيو عام ألف وتسعمئة واثنين وتسعين ميلادياً.

نشأ صلاح في كنف عائلة مصرية بسيطة، فكانت ظروفهم المادية صعبة، فلم يتمكن صلاح من الالتحاق بالجامعة.

موهبة منذ الصغر

وظل محمد صلاح وراء شغفه بكرة القدم منذ الصغر، وظهرت موهبته الكروية، وانتسب إلى أحد الأندية المصرية، وهو نادي المقاولون العرب سنة ألفين وعشرة ميلادياً؛ حين انضم إلى صفوف فريق الناشئين.

مشواره مع نادي المقاولون العرب

ولكن موهبة صلاح الكبيرة وتطور أداءه اللافت دفعا مدرب الفريق الأول إلى إشراكه في إحدى مباريات الدوري المصري أمام فريق المنصورة عام ألفين وعشرة ميلادياً.

وفي الموسم التالي، أصبح محمد صلاح لاعباً أساسياً في الفريق الأول، وبدأت أنظار المتابعين والنقاد تنظر إليه.

حاول نادي الزمالك التعاقد معه، لكنه تراجع لمبلغ الصفقة الكبير.

بداية احترافه في أوروبا

وفي عام ألفين واثني عشر ميلادياً، قرر نادي بازل السويسري التعاقد مع المصري محمد صلاح، فكان ذلك تجربته الاحترافية الأولى في القارة الأوروبية.

إنجازاته مع بازل السويسري

وقضى صلاح موسمان ناجحان جداً مع فريق بازل؛ ففي الموسم الأول نجح مع فريقه في التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، وأحرز هدفين ثمينين أمام فريقي توتنهام وتشيلسي الإنجليزيين.

في الموسم التالي، تابع محمد صلاح تألقه مع فريق بازل، وشارك في دوري أبطال أوروبا، وقدم أداء مميزاً، وحقق هدفاً ثميناً لفريقه في المباراة التي جمعته بتشيلسي الإنجليزي.

انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي

وانتقل صلاح بعدها إلى صفوف فريق تشيلسي ليلعب في صفوفه في موسم ألفين وثلاثة عشر ميلادياً/ ألفين وأربعة عشر ميلادياً.

انتقاله إلى الدوري الإيطالي

لم تكن فترة محمد صلاح مع نادي تشيلسي موفقة كثيراً، وأكمل مسيرة تألقه في الملاعب الإيطالية، فانضم أولاً إلى فريق فيورنتينا، ثم بعدها إلى فريق روما. وخلال الموسمين اللذين قضاهما مع روما، خاض صلاح ثلاث وثمانين مباراة في جميع البطولات، مسجلا ثلاثة وثلاثين هدفاً.

إنجازاته مع روما الإيطالي

واختير محمد صلاح خلال موسم ألفين وستة عشر ميلادياً/ ألفين وسبعة عشر ميلادياً أفضل لاعب في الفريق في مسابقة الدوري الإيطالي.

عودته إلى الإنجليزي

في عام ألفين وسبعة عشر ميلادياً، عاد محمد صلاح مجدداً إلى الدوري الإنجليزي، حيث انتقل إلى صفوف فريق ليفربول مقابل اثنين وأربعين مليون يورو، وسرعان ما ظهر نجاح صلاح وتألق مع ليفربول؛ حيث شغل مركز الجناح الأيمن، وقاد الفريق إلى التألق في منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي بإحرازه عدداً كبيراً من الأهداف.

إنجازاته مع ليفربول الإنجليزي

وتصدر صلاح قائمة هدافي الدوري الإنجليزي خلال مرحلة الذهاب. وحاز محمد صلاح أيضاً على جائزة الحذاء الذهبي في عام ألفين وثمانية عشر ميلادياً.

الأكثر تأثيراً في العالم

وتم اختيار النجم المصري محمد صلاح في عام ألفين وتسعة عشر ميلادياً من قبل مجلة تايم الأمريكية ضمن أكثر مئة شخصية تأثيراً في العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة