شاهد.. مذيع يتناول الفلافل مع الأمير الأردني علي بن الحسين في عمّان

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أكتوبر 2021
شاهد.. مذيع يتناول الفلافل مع الأمير الأردني علي بن الحسين في عمّان

سافر مذيع CNN، ريتشارد كويست، إلى العاصمة الأردنية، عمّان. خلال رحلته حاول استكشاف العاصمة النابضة بالحياة بصحبة الأمير الأردني علي بن الحسين وزوجته الأميرة ريم علي.

يقول كويست أن الوصول إلى عمّان يعني الوصول إلى مفترق طرق العالم، ويصف نسيج الحياة بأنه نسيج غني، تجد خلاله الأغنياء والشعراء بالإضافة إلى المتسولين واللصوص، وفوق هذا الخليط الاجتماعي تجد الهاشميون، العائلة المالكة في الأردن، التي حكمت منذ أكثر من 100 عاماً، تجد أيضاً في عمّان خليط من الأصوات والروائح القوية والمذاقات الشهية.

خلال الفيديو الذي نشره موقع cnn توثيقاً لرحلة مراسله، ظهر الأمير علي بن الحسين مُتحدثاً عن عمّان التي أطلق عليها الرومان قديماً اسم "فيلادلفيا"، أي مدينة الحب الأخوي، اصطحب الأمير المُذيع خلال رحلة في شوارع عمّان وتناولا الفلافل، وقال الأمير علي مازحاً مع المذيع "ألن تدفع لهم؟" في إشارة إلى ثمن الفلافل، ليستدير المذيع إلى الكاميرا ويُعلق مازحاً بدوره: "أمير نموذجي لا يحمل معه أي مال"، وليرفض الباعة الأردنيون بدورهم الحصول على المال قائلين: "بدون دفع، هذا لك، مرحباً بك في الأردن".

الأمير علي بن الحسين

الأمير علي بن الحسين هو الابن الثالث للملك الراحل الحسين من الملكة علياء، والأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، العاهل الأردني الحالي. يشغل الأمير علي عدّة مناصب منها رئاسته لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم الذي أسسه عام 2000، بالإضافة إلى  رئاسته لاتحاد الأردن لكرة القدم منذ عام 1999.

تولى الأمير علي بن الحسين عدّة مناصب عسكرية، فقد كان قائداً لقوات الأمن الخاصة بالملك في الحرس الجمهوري بدءاً من عام 1999 وحتى عام 2008، بعدها بدأ في تأسيس "المركز الوطنى لإدارة الأمن والأزمات" وأصبح رئيساً له منذ عام 2015.

في عام 2017 تقاعد الأمير علي بن الحسين من منصبه في الجيش الأردني، وكان يحمل رتبة لواء في القوات المسلحة. يُذكر أن الأمير علي بن الحسين تسلم أكثر من مرة منصب نائب الملك خلال سفر الملك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة