أنباء سعيدة.. آي فون 8 ينجو من مصيدة وقع فيها منافسه جالاكسي

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2017
أنباء سعيدة.. آي فون 8 ينجو من مصيدة وقع فيها منافسه جالاكسي

أنباء سعيدة تم تداولها عن آي فون 8 تمثلت في التخلص من الموقع السيئ لمستشعر بصمات الأصابع، تلك الهفوة المؤرقة التي وقع فيها غريمه اللدود جالاكسي.

فوفق أحدث التسريبات التي يتبناها موقع "ماك رومرز"، أكد العملاق الأمريكي أبل تغلبه على مشكلة مزعجة عجز منافسه سامسونج عن حلها، وكادت تتسبب في تأخير إصدار آي فون 8 المتوقع في سبتمبر المقبل.

فرغم نجاح هاتف جالاكسي إس8، أحدث إصدارات سامسونج، إلا أن مكان حساس استشعار بصمات الأصابع، خلف الجهاز بجوار الكاميرا الرئيسية، كان مصدر إزعاج لعشاق سامسونج.

ما جعل أبل تعمل على تلافي تلك الهفوة، ووفقاً للتسرييات، فإنها نجحت في حل هذه المشكلة بتمكنها أخيراً من دمج حساس الاستشعار بشاشة الجهاز، وذلك في ظل تقارير تؤكد أن آي فون 8 سيستغني عن الزر الرئيسي المألوف في كل الإصدارات السابقة.

كما  تؤكد التسريبات أن آي فون 8 سيزود كذلك بحساسات تعمل بالأشعة تحت الحمراء لتعزيز أداء الكاميرا المتقدمة التي يمكن عن طريقها فتح الهاتف بالتعرف على الوجه.

كما سيؤدي الاستغناء عن الزر الرئيسي، وتصميم الشاشة الجديد المتوقع من "الحافة إلى الحافة"، إلى مظهر أكثر رشاقة وجمالاً فضلاً عن تعزيز نسب العرض من 16:9 الحالية إلى 18:5:9 الأفضل، المستخدمة في سامسونج إس8.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة