أنشطة مرحة وممتعة لقضاء أيام الصيف مع أطفالك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يونيو 2020
أنشطة مرحة وممتعة لقضاء أيام الصيف مع أطفالك

أيام قليلة ويحل فصل الصيف رسمياً في البلاد، الذي يشهد تجمع أفراد العائلة سوياً، فكان من المعتاد ممارسة الكثير من الأنشطة في الخارج والاستمتاع بالطبيعة، منها السفر إلى المصايف والشواطئ وكذلك حضور الحفلات الخارجية أو مشاهدة الأفلام في قاعات السينما المختلفة.

لكن مع الوضع الحالي، خاصة مع الإغلاق الجزئي أو الكلي في الكثير من البلدان، مع الإغلاق الكامل لكثير من الأنشطة الترفيهية إذا لم يكن جميعها؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أصبح المكوث سوياً في المنزل أمراً لا مفر منه.

لذا إذا كُنت تبحث، عزيزي الأب، عن أنشطة مرحة وممتعة لقضاء أيام الصيف مع أطفالك في المنزل، إليك في التقرير أدناه أبرز هذه الأنشطة الممتعة:

المسبح الصناعي:

إذا كانت الشواطئ والمصايف مغلقة للحد من الازدحام بين الأفراد، يمكنك تحويل فناء منزلك الخلفي أو السطح الخاص بمنزلك إلى مسبح صناعي يمكنك الاستمتاع به مع أطفالك، كل ما عليك فعله هو شراء مسبح صناعي من أحد المتاجر المتخصصة، مع اتباع التعليمات جيداً بشأن الاستخدام، بالإضافة إلى الاستعانة ببعض الألعاب المائية التي يمكن اللعب بها سوياً.

الكشافة:

أحد الأنشطة التي يفضلها الأطفال سواء فتيات أو الذكور ألا وهي حفلات الكشافة، يمكنك أن تصمم نشاط الكشافة بشكل بسيط داخل المنزل أو خارجه في حديقتك الخاصة- إن وجدت- كل ما تحتاجه هو ملاية أو مفرش سرير وربطها على شكل الخيمة سواء من خلال حبل طويل أو أعواد أخشاب لهيكل الخيمة من الداخل، وفق حجم المكان.

عليك بإطفاء الأنوار في المنزل واستخدام الكشاف، بعد تزيين الخيمة وفق رغبات أطفالك، ثم البدء في سرد القصص المختلفة حول عالم الغابات طبقاً لأعمار أطفالك، كذلك يمكنك الاستعانة بأدوات أخرى يمكنها شرائها أونلاين أو تحويل قطع منزلية لديك وفق الخيمة المختارة.

تحويل المنزل إلى قاعة سينما:

جهز غرفة المعيشة لتكن سينما خاصة بكم في نهاية كل يوم، بعد أن يتم اختيار الأفلام بين أفراد الأسرة للتناسب مع جميع الأعمار، جهز الفشار والمشروبات المنزلية المفيدة، ثم استمتع مع أطفالك بجو من المرح والسعادة والمتعة.

طائرة ورق:

من الأنشطة البسيطة للغاية، يمكنك تعليم أطفالك صناعة لعبة "طائرة ورق"، ثم اختيار التصميم كلاً فيما بينهم وعمل مسابقة لأفضل تصميم وهكذا، ثم أخذهم أعلى المنزل أو في حديقته والاستمتاع بالهواء الطلق مع هذه اللعبة المميزة.