3 أدوات لتعليم أطفالك مهارات إدارة الوقت بشكل فعال

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
3 أدوات لتعليم أطفالك مهارات إدارة الوقت بشكل فعال

هل تواجه صعوبة في تعليم طفلك مهارات إدارة الوقت ليكون على دراية بمرور الوقت؟ حان الوقت لبدء تدريس مهارات إدارة الوقت للأطفال.
إدارة الوقت هي مهارة مكتسبة، كما تعلم فإن الكبار يجدون صعوبة في إدارة وقتهم، لذلك لا عجب أنه من الصعب أيضاً على الأطفال أيضاً.

لذا، علم أطفالك مهارات إدارة الوقت، اجعل من السهل عليهم تطوير هذه المهارات من خلال دمج الحديث عن الوقت في الأنشطة اليومية، لذا إليك 3 أدوات سهلة يمكنك تجربتها.

3 أدوات لتعليم أطفالك مهارات إدارة الوقت بشكل فعال

1. تحدث عن الوقت

خصص وقتاً في محادثتك اليومية مع أطفالك، أخبرهم أنه في وقت معين، ستغادر للقيام ببعض المهمات مع جميع الحاضرين ثم امنحهم تحذيراً لمدة 10 دقائق.

السماح لهم بمعرفة أن لديهم 10 دقائق متبقية لإنهاء ما يفعلونه. أخيراً، عندما يتبقى دقيقتان، أخبرهم أن الوقت قد حان لارتداء الأحذية والسترات والقبعات والحصول على كل ما يحتاجون إلى إحضاره معهم.

تحدث عن الوقت الذي تقوم فيه بتعليم أطفالك حول الاستعداد لتناول العشاء. يمكنك أن تقول: «يُرجى إعداد الطاولة بحلول الساعة 5:30 مساءً لأن العشاء سيكون في الساعة 6 مساءً».

أو ربما تخبر أطفالك أنهم بحاجة إلى نقل واجباتهم المدرسية من على الطاولة في الساعة 5:45 مساءً لأن العشاء سيكون في الساعة 6 مساءً.
عندما تتحدث عن الوقت، فأنت تعلم أطفالك إدارة الوقت من خلال جعلهم على دراية بمرور الوقت.

2. أدوات الوقت

هناك نوعان من الأدوات المفيدة للغاية التي يجب أن تمتلكها في منزلك لتمثيل مرور الوقت بشكل مرئي: الساعة التناظرية ومؤقت الوقت. الأهم هو الساعة التناظرية ضع واحدة في كل غرفة، بما في ذلك الحمام.

هذا مفيد بشكل خاص عندما تشارك الأسرة الحمامات، يمكنك إخبار طفلك بأنه يجب أن يكون خارج الحمام في الساعة X، عندما تكون هناك ساعة في الحمام، سيكونون أكثر قدرة على تتبع الوقت.

تُظهر الساعات التناظرية الوقت بشكل أفضل من الساعات الرقمية. لأن الساعة التناظرية تظهر مرور الوقت بالثواني والدقائق على عكس الساعة الرقمية التي تعتمد على الأرقام، فمن الأسهل فهم وبناء هذا الإحساس بالوقت عندما ترى أنه يتم حساب كل دقيقة في الساعة.

كما يمكنك استخدام المؤقت لمساعدة الأطفال على فهم مقدار الوقت الذي يجب عليهم البدء به ومقدار الوقت المتبقي، على سبيل المثال مساعدة أطفالك على العد التنازلي للدقائق للتأكد من تنظيف اليدين تماماً. عندما تفعل هذا، سوف يكبرون مع فهم أفضل لما تشعر به خمس دقائق مقابل 30 دقيقة.

3. استخدم مخطط

أداة جيدة للأطفال في سن المدرسة هي استخدام مخطط، حيث إعداد مخطط للأطفال للسماح للأطفال برؤية الوقت. يمكن للمخطط مساعدة الطلاب لتتبع الواجبات المنزلية في جميع موادهم. كما يعطي مساحة لتسجيل أنشطة ما بعد المدرسة والمواعيد الأخرى من خلال تنظيم الوقت ومعرفة مواعيد كل نشاط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة