أهم الفعاليات التكنولوجية في معرض جيتكس جلوبال دبي

تعرفوا على أهم الفعاليات التكنولوجية في معرض جيتكس جلوبال 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022
أهم الفعاليات التكنولوجية في معرض جيتكس جلوبال دبي

تنطلق اليوم، الاثنين، فعاليات معرض التكنولوجيا العالمي جيتكس جلوبال، الذي يقام في نسخته الـ 42 في مركز دبي التجاري العالمي، ولمدة 5 أيام، وذلك خلال الفترة من 10- 14 أكتوبر الجاري.

تعرفوا على أهم الفعاليات التكنولوجية في معرض جيتكس جلوبال 2022

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الحدث العالمي يعكس حركة التحول الرقمي الطموحة في الإمارات العربية المتحدة، على غرار بعض المبادرات الحكومية، مثل: البرنامج الوطني الإماراتي للمبرمجين، واستراتيجية دبي للميتافيرس، وكذلك مبادرة Next GenFDI  التي ترتقي بالدولة إلى صدارة الاقتصاد الرقمي العالمي.

وقالت التقارير إن النسخة الـ 42 من المعرض العالمي، تحمل رسالة عميقة، والتي تتمثل في تمكين وتسريع الاقتصادات الرقمية لدولة الإمارات والعديد من شركائها، وذلك من خلال ربط الأطراف المعنية الجادة بالعقول النيرة حول العالم، وتكريس هذه الروابط عبر شراكات قابلة للتنفيذ.

ونوهت إلى أن معرض جيتكس دبي، يجمع 250 كياناً حكومياً، والتي تقود المشاريع الرقمية الاستراتيجية والشراكات بين القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك هيئات حكومية إماراتية تعمل على تطوير المدن الذكية والمشاريع الرقمية، ومن بينها هيئة دبي الرقمية وهيئة أبوظبي الرقمية.

ويشهد معرض جيتكس جلوبال 2022 إطلاق فعاليات منتظرة، مثل: فعالية إكس-فيرس، التي تعتبر أضخم رحلة غامرة في العالم بمجال الميتافيرس، حيث تتضمن 28 علامة تجارية تجريبية، بالإضافة إلى فعالية جلوبال ديف سلام، التي تعد أكبر ملتقى للمطورين والمبرمجين في الشرق الأوسط.

وأشارت التقارير إلى أن هاتين الفعاليتين قد استقطبتا اهتماماً عالمياً على نطاق واسع للغاية، لدرجة أن جميع المساحات الشاغرة المتوفرة فيهما، تم حجزها في غضون شهرين فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة