جيتكس جلوبال دبي: أكبر تجمع لشركات اليونيكورن في عام 2022

معرض جيتكس جلوبال 2022 يستضيف فعالية نورث ستار المخصصة للشركات الناشئة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
جيتكس جلوبال دبي: أكبر تجمع لشركات اليونيكورن في عام 2022

تتجه أنظام العالم، اليوم الاثنين، إلى دبي، حيث تبدأ فعاليات معرض التكنولوجيا العالمي جيتكس جلوبال، الذي يقام في نسخته الـ 42 في مركز دبي التجاري العالمي، ويستمر لمدة 5 أيام، خلال الفترة من 10- 14 أكتوبر الجاري.

معرض جيتكس جلوبال 2022 يستضيف فعالية نورث ستار المخصصة للشركات الناشئة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن معرض جيتكس جلوبال 2022 سيقوم باستضافة فعالية نورث ستار، التي تعد أكبر تجمع لشركات اليونيكورن هذا العام.

وأوضحت أن هذه الفعالية ستشهد مشاركة 35 شركة يونيكورن من 15 دولة حول العالم، والتي تتطلع لاستكشاف فرص جديدة والتوسع في واحدة من أسرع أسواق العالم نمواً.

ونظراً للإقبال الكبير على فعالية نورث ستار، وهي الفعالية المخصصة للشركات الناشئة في معرض جيتكس جلوبال 2022، فقد تم تخصيص قاعة إضافية في المعرض، وتحقيق زيادة قدرها 30% في عدد الجهات العارضة، لتبلغ 1000 جهة.

وأرجعت التقارير هذا إلى أن الشركات الإماراتية كانت لها الحصة الأكبر من المستوى القياسي لتمويل الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2021، والذي بلغ 2.6 مليار دولار.

ولا يقتصر الأمر على هذا فقط، حيث أشارت التقارير إلى أن المعرض العالمي قد استقطب هذا العام نسبة غير مسبوقة من العارضين الجدد، بواقع 52%، لافتة إلى أن هؤلاء العارضين اختاروا جيتكس جلوبال دبي ودولة الإمارات، شريكاً مفضلاً لاستراتيجياتهم في الوصول إلى السوق.

وأضافت التقارير أن المعرض العالمي سيستضيف أيضاً هذا العام برنامج أفريكا فاست 100، الذي يعتبر أكبر تجمع للشركات الأفريقية الناشئة تتم استضافته خارج قارة أفريقيا، مشيرة إلى أن شركات التكنولوجيا الأفريقية تحظى مؤخراً بإقبال كبير من جانب المستثمرين العالميين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة