محمد بن راشد يزور جيتكس جلوبال ويؤكد التكنولوجيا جسر العالم للمستقبل

انطلاق فعاليات جيتكس جلوبال بمشاركة أكثر من 5 آلاف شركة من 90 دولة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2022
محمد بن راشد يزور جيتكس جلوبال ويؤكد التكنولوجيا جسر العالم للمستقبل

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، معرض جيتكس جلوبال، في اليوم الثاني، حيث طالع أهم ما تضمنته الدورة الـ 42، من خلال زيادة أجنحة الشركات العالمية والوطنية المشاركة في المعرض.

جولة محمد بن راشد في معرض جيتكس جلوبال

وأشار آل مكتوم في جولته التفقدية إلى أن التكنولوجيا تمثل جسر عبور العالم إلى المستقبل، موضحاً أن تنظيم دبي أكبر حدث لصناع ومطوري التكنولوجيا في العالم ما هو إلا انعكاس لفكر دولة الإمارات، التي تدعم كل فكر وتعمل على تعزيز فرص النمو والازدهار في المنطقة والعالم، خاصة المجتمعات الأقل حظاً، من خلال تزويد الدولة بالتقنيات الحديثة كفرصة للحاق بركب التطور العالمي وتمكنها من تحقيق كل ما تصبوا إليه من مقومات التقدم والرخاء.

الدورة الـ 42 من معرض جيتكس جلوبال الأكبر في التاريخ

وأفاد آل مكتوم بأن الدورة الـ 42 من معرض جيتكس جلوبال هي الأكبر في تاريخ المعرض، الذي يعد دلالة على محاولة دبي الإيجابية لإنعاش أسواق التكنولوجيا العالمية، وكذلك دعم حركة الاقتصاد العالمي، مؤكداً أن دبي ستظل الملتقى الرئيسي لصناع المستقبل خاصة التعاون المثمر بين دبي ومجتمع التكنولوجيا العالمي.

وقال الشيخ محمد بن راشد: «تجمعنا بكبار مطوري التكنولوجيا في العالم شراكات قوية نعتز بها ونعمل على توثيقها بما يواكب مشاريعنا التنموية ويخدم في تسريع تنفيذ أهدافنا الاستراتيجية»، مشيراً إلى أنه تابع الكثير من النجاح المُلهمة لمشاريع تقنية ناشئة التي تحولت لمؤسسات ذات المليار انطلقت من دبي إلى العالمية.

وأكد الشيخ محمد بن راشد أن الدولة حريصة على تمكين أصحاب الأفكار المبدعة التي يمكن تحويلها إلى إنجازات كبيرة.

ولفت إلى أن دبي لديها بيئة داعمة لمجتمع الأعمال بمختلف تخصصاته، ومن خلال عمل جماعي تتضافر فيه الجهود في إطار رؤية موحدة هدفها تحقيق أعلى مستويات كفاءة الأداء وبلوغ أعلى درجات التنافسية العالمية.

معرض جيتكس جلوبال

يشار إلى أن الدورة الـ 42 من معرض جيتكس جلوبال، انطلقت أمس الاثنين بمشاركة أكثر من 5 آلاف شركة عارضة من 90 دولة من بينها 35 شركة ناشئة تتخطى قيمة كل منها المليار دولار، تلتقي جميعها في مركز دبي التجاري العالمي، بالإضافة إلى مشاركة كبرى الشركات العالمية التي تمثل أقطاب صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالمية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة