مايكروسوفت تقدم لمحة عن مستقبل الواقع المختلط في جيتكس جلوبال 2022

إليكم أبرز ما تقدمه مايكروسوفت خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال دبي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
مايكروسوفت تقدم لمحة عن مستقبل الواقع المختلط في جيتكس جلوبال 2022

تعتبر شركة مايكروسوفت الأمريكية واحدة من أبرز شركات التكنولوجيا المشاركة في معرض جيتكس جلوبال 2022 في دبي، حيث تعتبر هذه هي المشاركة الأكبر لها في تاريخ الحدث العالمي، كما أنها تأتي تزامناً مع الذكرى السنوية الثالثة لمراكز البيانات السحابية الخاصة بالشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إليكم أبرز ما تقدمه مايكروسوفت خلال مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال دبي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن جناح مايكروسوفت المشارك في معرض جيتكس جلوبال دبي، يقدم لمحة عن مستقبل الواقع المختلط، ويضم 26 شركة من منظومة شركائها، إلى جانب ما ستقدمه الشركة الأمريكية من حلول وتقنيات مبتكرة.

وأوضحت التقارير أن شركة مايكروسوفت ستقوم بعرض أحد أهم مشاريعها هذا العام، بالتعاون مع شركة كاجول، والذي يقدم للسياح تجربة فريدة واستثنائية لزيارة أشهر المعالم السياحية في دبي، بشكل افتراضي، وذلك من خلال جهازها الإكتروني HoloLens 2، الذي يستخدم في آلية عمله في هذا المشروع الضخم، تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، مما يمنح السياح تجربة مدهشة تحاكي الواقع.

وخلال فعاليات المعرض، ستتناول مايكروسوفت نظرة متعمقة في مجال الأمن السيبراني ومدى أهميته، في ظل تنامي أعداد الحوسبة السحابية، كما ستغطي كذلك أحدث التطورات على صعيد المخاطر السيبرانية، وتداعيات الواقع السحابي المتعدد على قضايا مهمة مثل الهوية وحماية البيانات.

وستقوم الشركة الأمريكية أيضاً بعرض آراءها وأفكارها حول الجيل الثالث من الويب Web 3.0، والدور الذي تلعبه تقنيات جديدة، مثل الميتافيروس ونظارة HoloLens 2، وبعض منصاتها، مثل Teams وMesh، في تعزيز تعزيز سبل التواصل والعمل التعاوني، في ظل بيئة العمل الهجينة.

وأشارت التقارير أن هناك عدداً من الفعاليات والمؤتمرات التي ستشارك فيها شركة مايكروسوفت، على هامش معرض جيتكس جلوبال 2022، ومن ضمنها قمة عالم الذكاء الاصطناعي AI Everything، التي ستقوم فيها بتسليط الضوء على أبرز الاتجاهات الحالية التي تقود التغييرات الثقافية في جميع أنحاء المنطقة، استعداداً لمفهوم البرمجة المبسطة في بناء التطبيقات والعمليات.

وخلال الفعاليات المقامة في جناحي إكس-فيرس وديف سلام، ستقوم مايكروسوفت بعرض أبرز مبادراتها ومنتجاتها، وكذلك أحدث حلول صناعة التكنولوجيا المالية، وتجارة التجزئة، والتعليم، والأمن السيبراني، والمدن الذكية، والطاقة وغيرها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة