• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إبراهيم محمد غالب مجربي

    • اسم الشهرة

      إبراهيم غالب

    • اللقب

      إبراهيم غالب

    • الفئة

      رياضي

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      16 مايو 1991 (العمر 32 سنة)
      رأس تنورة - السعودية

    • الجنسية

      المملكة العربية السعودية

    • بلد الإقامة

      المملكة العربية السعودية

    • سنوات النشاط

      2006 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الثور

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

نجم سعودي تميز بالقوة البدنية والمهارة في أداء مهام لاعب وسط الملعب، ولد في رأس تنورة وتألق في بطولات المدارس وانضم لنادي مدينته ولفت أنظار مسؤولي النصر السعودي لينتقل إلى النصر ويحقق البطولات، إنه النجم إبراهيم غالب.

ولد غالب في مطلع التسعينات وظهر مع الفريق الأول بنادي النصر في سن صغير وحقق معهم 3 بطولات للدوري السعودي كما حصل على جائزة أفضل لاعب واعد عدة مرات وانضم لصفوف منتخب الأخضر السعودي ولعب 22 مباراة دولية كما تم اختياره ضمن قائمة أفضل المواهب العالمية في كرة القدم وبعد رحيله عن النصر انتقل إلى نادي الفيصلي لكنه فسخ تعاقده معهم ولم يشارك في أي مباراة بسبب الإصابة.

نشأة إبراهيم غالب وحياته

ولد إبراهيم محمد غالب في يوم 16 مايو من عام 1991 في مدينة رأس تنورة بالمملكة العربية السعودية، وظهرت موهبته الكروية مبكرا من خلال لعب الكرة مع أصدقائه على ملعب ترابي بجانب محطة الدفاع المدني برأس تنورة بجانب المشاركة في البطولات المدرسية، واكتشفه المسؤولون عن نادي رأس تنورة وتم تسجيله في فريق الناشئين بالنادي.

تألق غالب في مراحل الناشئين بنادي رأس تنورة وأثبت قوته في الأداء بمركز لاعب الارتكاز ومحور وسط الملعب ولفت نظر عدد كبير من الأندية السعودية التي تنافست على انضمامه لصفوفها وفي النهاية انتقل لنادي النصر السعودي مقابل 1.1 مليون ريال سعودي ليلعب في صفوف فريق الشباب بالنصر في عام 2006 كما انضم في نفس الموسم للمنتخب السعودي للشباب.

مسيرته الاحترافية

بدأ إبراهيم غالب مسيرته مع النصر بحثا عن التألق والبطولات حيث حصل على إشادات من مدربيه بسبب قوته البدنية ونشاطه في أرض الملعب وتميزه في الالتحامات والضغط على لاعبي الفريق المنافس لقطع الكرات مع إجادته في صناعة اللعب لزملائه وتحويل الكرة إلى الهجوم من خلال التمريرات الدقيقة والحاسمة وقوة التسديد والروح العالية في اللعب مع الفريق.

ومع فريق الشباب بالنصر تألق غالب لمدة موسمين ما منحه فرصة اللعب للفريق الأول بالنادي رغم أن عمره لم يتجاوز 18 عاما في ذلك الوقت، ولعب النجم السعودي الشاب مباراته الأولى في الدوري الممتاز أمام نادي الهلال السعودي في منتصف موسم 2008-2009 وقدم أداء جيد وبنهاية الموسم الرياضي في السعودية حصل على جائزة أفضل لاعب صاعد في المملكة، وحصل أيضا على بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد.

وفي عام 2010 قام نادي النصر بتوقيع أول عقد احترافي في مسيرة غالب ليضمن بقاءه مع الفريق لمدة 5 سنوات، وفي موسم 2009-2010 حصل النجم السعودي الشاب على جائزة لاعب شباب الموسم وانضم إلى المنتخب السعودي لكرة القدم ولعب أول مبارياته في اللقاء الودي بين السعودية وتونس.

وفي موسم 2010-2011 حصل غالب على لقب أفضل لاعب في الموسم الكروي السعودي في الاستفتاء الذي أجراه موقع "العربية نت" حيث شارك في الاستفتاء 62 ألف شخص، وحصل غالب على نسبة 43% من الأصوات بإجمالي 26.5 ألف صوت.

وقدم غالب موسماً قويا مع النصر كما تم اختياره قائدا للمنتخب الأوليمبي السعودي في مباراة المنتخب أمام فيتنام خلال تصفيات آسيا لأولمبياد لندن، وقال غالب إنه سعيد بثقة المدرب واللاعبين ليكون قائداً للمنتخب السعودي الأوليمبي.

وخلال مسيرته الاحترافية مع النصر حقق غالب عددا من البطولات منها كأس ولي العهد السعودي في عام 2013 والمركز الأول ولقب دوري المحترفين السعودي لموسمين متتاليين في 2013-2014، وفي 2014-2015، كما فاز بلقب الدوري مجددا مع الفريق للمرة الثالثة في موسم 2018-2019، وتم تجديد تعاقده مع النصر لمدة 4 مواسم جديدة.

وبعد انتهاء تعاقد غالب مع نادي النصر السعودي انتقل إلى نادي الفيصلي في عام 2019 ووقع على تعاقد مع الفريق في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع النصر، وقال غالب بعد إعلان تعاقده مع الفيصلي: "أشكر إدارة النادي وأعدهم أن يكون القادم إيجابياً مع زملائي في الفريق كما أتمنى تحقيق إضافة للفريق".

ولكن بسبب الإصابة التي تعرض لها في الركبة خلال فترة الإعداد للموسم الجديد طلب غالب فسخ تعاقده مع النادي، وقال وكيله: "غالب وقع عقدا مع نادي الفيصلي وخاض معهم فترة الإعداد في سلوفينيا ولكن بعدها شعر بآلام في ركبته بعد العودة من المعسكر وسيجري عملية جراحية لتنظيف الركبة ثم يخوض برنامج تأهيلي لمدة 9 أسابيع"، وتم تصنيف غالب ضمن قائمة أكثر اللاعبين الموهوبين في العالم بقيمة سوقية تصل نحو 975 ألف جنيه إسترليني.

وعلى المستوى الدولي شارك غالب مع المنتخب السعودي للمرة الأولى في عام 2009 ولعب مباراة ودية مع المنتخب التونسي لكرة القدم، وشارك في 22 مباراة دولية بإجمالي 1022 دقيقة منها 9 مباريات كأساسي و13 مباراة كبديل ولعب 6 مباريات كاملة، وشارك مع المنتخب في عدد من المباريات الودية وفي بطولة كأس الخليج عام 2010، وتصفيات كأس آسيا في عام 2015، وتصفيات كأس العالم في عام 2014، وكأس آسيا 2015، وكأس آسيا 2019.

بطولات وألقاب إبراهيم غالب

حصل إبراهيم غالب على عدد من البطولات خلال تواجده في صفوف نادي النصر منها لقب بطولة الدوري السعودي الممتاز 3 مرات، ولقب كأس ولي العهد مرة واحدة، بجانب لقب بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وبطولة بني ياس الدولية في موسم 2013-2014.

كما حصل إبراهيم غالب على عدد من الألقاب الفردية منها جائزة أفضل لاعب واعد في موسم 2008-2009 والمقدمة من شركة الاتصالات السعودية، وجائزة أفضل لاعب واعد في موسم 2009-2010 والمقدمة من موبايلي الرياضية، وجائزة أفضل لاعب واعد في موسم 2009-2010 في حفل الجوائز الخاص بالقناة الرياضية السعودية، كما جاء ضمن قائمة أفضل اللاعبين الموهوبين عالميا وقدرة قيمته السوقية بنحو 975 ألف جنيه إسترليني.

أهم الأعمال

  • الدوري السعودي 3 مرات

  • كأس ولي العهد

  • بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد

  • بطولة بني ياس الدولية في موسم 2013-2014.

جوائز ومناصب فخرية

  • جائزة أفضل لاعب واعد في موسم 2008-2009

  • جائزة أفضل لاعب واعد في موسم 2009-2010 والمقدمة من موبايلي الرياضية.

  • جائزة أفضل لاعب واعد في موسم 2009-2010 في حفل الجوائز الخاص بالقناة الرياضية السعودية.

  • ضمن قائمة أفضل الاعبين الموهوبين عالميا .

جميع أخبار