اختبار القدرات: طالب سعودي يكشف سر نجاحه بنسبة 100%

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021
اختبار القدرات: طالب سعودي يكشف سر نجاحه بنسبة 100%

قام عدد من طلاب إحدى المدارس في المملكة العربية السعودية، بنقل تجربتهم في اختبارات القدرات، وحصولهم على درجات متقدمة، وذلك لمساعدة زملائهم في الحصول على درجات متقدمة بدورهم في اختبار القدرات.

طالب سعودي يكشف طريقة الحصول على 100% في اختبار القدرات

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد قام الموجه الطلابي، محمد إبراهيم القحطاني، وفريق القدرات في مدرسة النابية الثانوية بمكتب تعليم القطيف بالمنطقة الشرقية، ممن تميزوا في درجات القدرات، بإعداد برنامجاً إرشادياً لنقل تجربتهم إلى زملائهم.

وأوضحت التقارير أن هذا البرنامج الإرشادي حمل اسم "تجربي في القدرات"، حيث اعتمد على قيام الطلبة المتفوقين بشرح طريقة مذاكرتهم وعناوين الدورات التي حصلوا عليها، إلى زملائهم من الطلاب.

وقد شارك في إقامة البرنامج من الطلاب، كل من: تركي الشمري، وإبراهيم الشهري، سليمان الهاجري، ومناحي الأكلبي، ومهلي العرماني.

ولفتت التقارير إلى أن أحد الطلاب المشاركين في البرنامج، وهو الطالب إبراهيم الشهري، قد حصل على درجة 100% في اختبار المركز الوطني قياس، حيث قام خلال هذا البرنامج بنقل تجربته وطريقة إعداده للاختبار، وكذلك أهم المراجع التي استفاد منها في مذاكرته، وذلك لزملائه في المدرسة.

وتحدث الشهري عن تجربته في الحصول على درجة 100% في اختبار القدرات، حيث قال في حديثة لموقع سبق السعودي، إنه في البداية يستعين بالله، ثم بدعاء الوالدين، ثم يبدأ بعدها في الحصول على أهم المراجع، ومن ضمنها كتاب المعاصر لمؤلفه عماد الجزيزي، وكتاب الشامل لمؤلفه الدكتور بهاء فوزي، وكتاب البابطين بكامل أجزائه، إلى جانب استفادته من قناة المعلم فهد التميمي.

وتابع قائلاً إنه يستعين كذلك بمنصة نون أكاديمي، ودورات مجانية تطويرية في القدرات، إلى جانب دخوله اختبارات تجريبية أكثر من مرة، وأضاف أن حديث الطموح والشغف لا زال هاجساً لحصوله على الدرجة كاملة في الاختبارات.

ونصح الشهري زملائه الطلاب بضرورة الاستعداد المبكر لاختبار القدرات، وذلك بالقراءة وحضور الدورات، وكذلك الاستفادة من الدورات المجانية في اليوتيوب، وغيرها من منصات التعليم التي تكون في الغالب مجانية.

وأردف بقوله إنه من الممكن أيضاً الاستفادة من التجميعات، وكذلك خبرات وتجارب الآخرين، متمنياً لهم في النهاية النجاح والتوفيق، كما أوصاهم بالاستعانة بالله أولاً، ثم دعاء الوالدين والاجتهاد.

وأشارت التقارير إلى أن البرنامج تخلله قياس قبلي للطلاب، وفق نموذج اختبار كمي ولفظي، ونموذج قياس بعدي من إعداد الفريق، حيث يستطيع الطالب معرفة درجته القبلية والبعدية، بهدف إعطائه تصوراً عاماً عن مستواه.

وأضافت أنه في ختام البرنامج، قام مدير المدرسة النابية الثانوية، خالد بن محمد الشهري، بتوجيه الشكر إلى الموجه الطلابي، محمد إبراهيم القحطاني، والطلاب المشاركين في إعداد البرنامج، متمنياً للجميع المزيد من التوفيق والنجاح، كما دعا إلى تكرار مثل هذه البرامج التي تعود بالنفع على الطلاب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة