شهد الياسين.. أبرز المعلومات عن حياتها وأعمالها

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 30 يونيو 2022
شهد الياسين.. أبرز المعلومات عن حياتها وأعمالها

في وقت قصير أصبحت واحدة من أشهر النجمات في الكويت، إنها الفنانة كويتية الجنسية عراقية الأصل شهد الياسين التي انقطعت علاقتها بالعراق منذ انفصال والديها وعمرها ثماني سنوات، مرت شهد بعدة تجارب حياتية صعبة إلا أنها استطاعت أن تتغلب على كل ذلك وأثبتت نفسها وجدارتها في الفن.

نشأة شهد الياسين وحياتها

اسمها بالكامل هناء ياسين محيبس، ولدت في 28 أغسطس عام 1983، في مدينة البصرة جنوب العراق، لديها ثلاثة أشقاء، انفصلا والداها وهي في الثامنة من عمرها بعد الغزو العراقي للكويت.

عاد والدها للبصرة بينما بقيت شهد مع والدتها في الكويت، حيث تزوجت والدتها من مواطن كويتي وحصلت على الجنسية، وانقطعت علاقة شهد بوالدها منذ ذلك الحين.

هاجر أخواها أحمد ورائد إلى السويد، وتزوجت أختها الوحيدة هيفاء من رجل أردني وانتقلت معه للأردن، أحبت شهد التمثيل منذ صغرها، وتعلقت بالمسارح في المدارس والجامعة.

في عام 2012 كانت تعاني من عظمة في أنفها فحصلت على فتوى بجواز إجراء جراحة تجميلية لإزالتها وأنها بذلك لا تقوم بعملية تغيير لخلق الله.

مسيرتها الفنية

كانت شهد لا تحب اسم هناء، وتعتقد أنه يجلب النحس، فقررت تغييره وأطلقت على نفسها اسم شهد ورفضت أن تفصح عن اسمها الحقيقي حتى يعتاد الناس على اسم شهد.

أما لقب الياسين فهو اقتراح من المخرج أحمد المقلة الذي تعاونت معه في مسلسل عندما تغني الزهور، والذي اقترح عليها هذا اللقب لكي يصبح اسمها مميزاً.

أما عن جنسية شهد فهي لا تقول إلا أنها كويتية خليجية، وقالت إنها لا تخجل من بلدها الأصلي ولكنها تشعر بالانتماء إلى البلد الذي تربت وكبرت فيه وهو الكويت.

في عام 1999 شاركت شهد في البرنامج الكوميدي مسرحيات 2000 والذي عرض على شاشة التلفزيون الكويتي في نهاية عام 1999 وبداية عام 2000.

أما أول ظهور لها على شاشة التلفزيون فكان من خلال مشاركتها في مسلسل حكايات كويتية، وضم نخبة من النجوم مثل جمال الردهان، أحلام حسن، طيف، وإبراهيم حربي، وحقق المسلسل نجاحا كبيرا، وبدأت انطلاقة شهد بعده.

وفي عام 2003 تألقت في مسلسل الحريم مع النجمة حياة الفهد، أما في عام 2004 فشاركت في البرنامج الكوميدي هيه خفيفة، وقدمت أيضا مسلسلاً وبعد.

مع النجمة حياة الفهد، وخالد أمين والمخرج خلف العنزي، أما في عام 2005 فتألقت في عدة أعمال فشاركت في مسلسل عائلة معجب العربية، ومسلسل بلا قيود مع المخرج حسن سراب.

كما شاركت في مسلسل عليك سعيد ومبارك، وتألقت في دورها في مسلسل عندما تغني الزهور، أما في عام 2006 فقدمت مسلسل نجمة الخليج.

في عام 2007 شاركت في عدة أعمال مميزة، فقدمت مسلسل الدروازة، ومسلسل زهور عمري، وشاركت أيضا في مسلسل نعم ولا وهو مسلسل قطري.

أما في عام 2008 فتعاونت مجددا مع المخرج أحمد المقلة في مسلسل ظل الياسمين، وفي نفس العام بدأت المشاركة في مسلسل ريح الشمال، وقدمت الجزء الثاني في عام 2010 وفي عام 2012 قدمت الجزء الثالث.

في عام 2009 شاركت في مسلسل هديل الليل، وأيضا الجزء الثاني من مسلسل الساكنات في قلوبنا، وقدمت في نفس العام مسلسل دروب المطايا.

أما في عام 2010 فقدمت مسلسل قصة هوانا، ومسلسل صعب المنال، وتألقت في دور منال في مسلسل ما أصعب الكلام.

زوج شهد الياسين وأولادها

تزوجت شهد مرتين، زيجتها الأولى غير معلن عنها أي تفاصيل أم زوجها الثاني فهو الملحن عادل الكندري، في عام 2019، بعدما تعرفا ولم يكن يعلم أنها ممثلة.

ومنذ زواجها وتضع شهد شروط على المنتجين، حتى لا يتضايق زوجها من ضمنها أن لا تتأخر في مواعيد التصوير بعد الساعة 11 مساء مراعاة لزوجها، وإذا تعذر وأكدت أنها تعرض عليه كل أعمالها قبل الموافقة عليها.

وأكدت شهد في أحد اللقاءات أنها على استعداد تام لاعتزال الفن إذا طلب منها زوجها ذلك، في 2020 رزقت شهد عن ولادة ابنتها الأولى جوري، وظلت شهد لم تعلن خبر ولادتها فظن البعض أنه خوف من الحسد.

إلا أن شهد أكدت أنها لا تعتقد في هذه الأمور ولكنها خجلت فقط من الإعلان لأنه لم يسألها أحد، وفي بداية العام الجاري 2022 رزقت بالمولود الثاني وهو ابنها ضاري.

أشهر أعمال شهد الياسين

في عام 2012 حققت نجاحا بظهورها كموديل في فيديو كليب مع الفنان فايز السعيد في أغنية يا قلبها، مع المخرج بسام الترك، وأعادت التجربة في عام 2015 مع المخرج علاء الأنصاري والفنان محمد عبده في أغنية حب واجرح.

لعبت شهد دور مميز في مسلسل بين الماضي والحب مع الفنان جاسم النبهان، وفي عام 2013 قدمت دور أنوار في مسلسل أول الصبح مع المخرج سامي العلمي.

وفي نفس العام أيضا قدمت مسلسل يا من هواه، ومسلسل محال، أما في عام 2015 فقدمت سلسل امرأة مفقودة، ومسلسل سعد وخواته، وبرعت في دورها في مسلسل أحببتك منذ الصغر.

وقدمت دور مميز في مسلسل لو أني أعرف خاتمتي وهو دور عالية في عام 2015 أيضا، أما في عام 2016 فقدمت مسلسل حمس خوات، ولعبت دور خلود.

وفي عام 2017 قدمت مسلسل سيل وهيل ولعبت دور جواهر، وفي عام 2018 تألقت في مسلسل الجسر بدور وعد، ومسلسل التاسع من فبراير ولعبت دور ورد.

في عام 2019 قدمت مجموعة من المسلسلات وتألقت فيهم جميعا، فقدمت مسلسل موضى قطعة من ذهب ولعبت دور نورة، وقدمت مسلسل مسألة وقت، ومسلسل إفراج مشروط، وأيضا مسلسل العاصفة في نفس العام.

أما في عام 2020 فبرعت في مسلسل جنة هلى ولعبت دور مشارف، ومسلسل عداني العيب ولعبت دور قمر، كما قدمت مسلسل بيت بيوت ولعبت دور هبة.

وفي عام 2021 قدمت مسلسل يجيب الله مطر، أما في عام 2022 فقدمت مسلسل نساء قلن لا.

وفي المسرح قدمت في عام 2001 مسرحية سوق شرق مع المخرج عبد الناصر الزاير، وفي عام 2017 تألقت في مسرحية فانتازيا مع المخرج علي بدر رضا.

أما في السينما فقدمت فيلم طرب فاشن في عام 2006، وفي نفس العام شاركت في فيلم حنين، وفي عام 2009 قدمت فيلم الدنجوانة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة