منتج هوليوودي شهير: الرياض تشبه لوس أنجلس

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 فبراير 2022
منتج هوليوودي شهير: الرياض تشبه لوس أنجلس

أبدى المنتج الهوليوودي كريستيان ميركوري انبهاره بالمملكة العربية السعودية، التي يقوم فيها حالياً بتصوير فيلمه الجديد، معرباً عن إعجابه الشديد بالعديد من أماكنها، مشبهاً مدينة الرياض بمدينة لوس أنجلس الأمريكية.

منتج هوليوودي يكشف أبرز ما أعجبه في السعودية ويشبه الرياض بلوس أنجلس

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن كريستيان ميركوري، الذي يعد من أبرز المنتجين العاملين حالياً في عاصمة السينما العالمية هوليوود، متواجد حالياً في المملكة العربية السعودية، من أجل تصوير فيلمه الجديد قندهار، والذي يجري تصويره الآن في منطقة العلا، ومن بطولة النجم العالمي جيرارد باتلر (الذي يظهر في الصورة بأعلى رفقة الفنان السعودي الشهير ناصر القصبي).

وحل ميركوري ضيفاً على العديد من الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي، حيث تحدث عن تجربته في العمل في السعودية، وكيف تغير رأيه تماماً عن المنطقة بعد أن قام بزيارتها.

وقال المنتج الهوليوودي إن الناس في السعودية ودودون ومهذبون جداً، كما أنهم متعاونون وأذكياء للغاية، واصفاً المفاهيم الخاطئة التي كانت لدى العالم الغربي، بمن فيهم هو، أنها مضللة وجاهلة.

وعن تجربته في التصوير في المملكة، قال كريستيان ميركوري إنها رائعة جداً، وقد تأثر بها كثيراً، واصفاً السعودية بأنها مكان آمن ودافئ، وشعبها بأنهم ودودون ومتعاونون للغاية.

كما تحدث منتج هوليوود عن أبرز ما لاحظه أثناء زيارته إلى المملكة العربية السعودية، فقال إنها تتميز بأن لديها درجات حرارة مختلفة، موضحاً أنه على سبيل المثال، فإن مدينة جدة رطبة ودافئة جداً.

وأضاف أن مدينة الرياض تشبه كثيراً مدينة لوس أنجلس الأمريكية، فيها جافة، وبها الكثير من الجبال والتضاريس والمناظر الطبيعية الجميلة.

كما أبدى ميركوري أمنيته في العودة مجدداً للتصوير في السعودية، مبدياً نصحيته لصناع السينما والأفلام في هوليوود بأن يأتوا إلى المملكة من أجل تصوير أعمالهم في بقع طبيعية وساحرة.

جدير بالذكر أن فيلم قندهار هو باكورة الإنتاج السينمائي العملاق في المملكة العربية السعودية، ويعتبر أولى أفلام هوليوود التي يتم تصويرها بميزانية كبيرة في منطقة العلا، كما تم تصوير بعض مشاهده في مدينة جدة.

وأشارت التقارير إلى الفيلم الهوليوودي الجديد قندهار استطاع أن يبرز جمال منطقة العلا وطبيعتها، والحضارات القديمة في المملكة، إلى جانب أنه عزز ترسيخ السعودية كوجهة جديدة لتصوير الأفلام السينمائية العالمية الكبرى، بطريقة تجذب صناع الأفلام المحليين والعالميين.

وفيما يتعلق بفيلم قندهار، الذي تشترك مجموعة إم بي سي الإعلامية السعودية في إنتاجه، فهو من بطولة نجم هوليوود الشهير جيرارد باتلر، وينتمي إلى فئة الحركة والإثارة.

حيث يلعب جيرارد باتلر في الفيلم دور عميل سري في المخابرات الأمريكية، والذي يجد نفسه عالقاً في منطقة خطيرة في أفغانستان، ومجبراً على قتال قوات خاصة مكلفة بمطاردته، من أجل الخروج من قندهار وإنقاذ حياته، وإنقاذ حياة مترجمه الأفغاني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة