ولي العهد محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية

ستسهم هذه البطولة في تعزيز التزام المملكة بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 أكتوبر 2023
ولي العهد محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية

أعلن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان عن إطلاق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية والذي سيكون من تنظيم المملكة العربية السعودية على أن تبدأ البطولة في صيف عام 2024 في مدينة الرياض.

وأوضح سمو الأمير محمد بن سلمان أن هذه البطولة ستكون الحدث الأكبر من نوعه عالميًا، وستكون منصة هامة تساعد على الارتقاء بقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، والتي تشهد نموًا كبيرًا في العالم، كما أنها سترسخ مكانة المملكة كوجهة رائدة للمنافسات الرياضية والعالمية البارزة.

وأعلن سمو الأمير محمد بن سلمان، اليوم الاثنين، عن إنشاء مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، وهي مؤسسة غير ربحية ستعمل على تنظيم البطولة، وهي من ستتعاون مع الشركاء والجهات المعنية بمنظمة الألعاب والرياضات الإلكترونية لتعزيز نمو هذا القطاع.

وقد جاء هذا الإعلان في مؤتمر صحفي كبير حضره سمو الأمير محمد بن سلمان ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، كما حضر المؤتمر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر السعودي.

وقال ولي العهد في المؤتمر: "بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية هي الخطوة الطبيعية التالية في رحلة السعودية لتصبح المركز العالمي الأول للألعاب والرياضات الإلكترونية، حيث ستقدم تجربة لا مثيل لها، تفوق ما هو متعارف عليه في القطاع".

الرياض عاصمة الألعاب الإلكترونية

وقد أكد سموه أن هذه البطولة ستسهم في تعزيز التزام المملكة بتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 منها التنوع الاقتصادي وتعزيز قطاع السياحة وتوفير فرص وظيفية في قطاعات مختلفة، فضلًا عن تقديم ترفيه عالي للمواطنين والمقيمين والزائرين كذلك.

ستكون بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية رافدًا أساسيًا في تحقيق أهداف قطاع الألعاب الإلكترونية، حيث ستساهم البطولة في تحقيق أكثر من 50 مليار دولار للناتج المحلي في المملكة، وذلك بحلول عام 2030.

ستوفر البطولة كذلك 39 ألف فرصة عمل جديدة، كما ستحول مدينة الرياض إلى عاصمة الألعاب الإلكترونية. ومن المقرر أن يتم تنظيم البطولة في صالات مغلقة، وسيتزامن مع البطولة عدة فعاليات وأنشطة لجذب شريحة كبيرة من المهتمين بقطاع الألعاب الإلكترونية، وتنشيط السياحة في المدينة خلال الصيف.

يُذكر أن دور الضياعة في المملكة في فصل الصيف يشهد انخفاض يصل قدرة إلى 16% أحيانًا، كما يقل الإنفاق السياحية بنسبة 18%، لذا ستعوض البطولة هذا التراجع الملموس في معدل الإنفاق في المطاعم والمقاهي، ليصبح 13%.

ولي العهد محمد بن سلمان يعلن عن إطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة