إكس تقدم نظام تسجيل دخول جديد بدون حاجة لتذكر كلمات المرور

منصة إكس: تفعيل خدمة Passkeys على آيفون لتحقيق أمان أفضل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
إكس تقدم نظام تسجيل دخول جديد بدون حاجة لتذكر كلمات المرور

قامت منصة التدوين المصغر إكس، بإطلاق بديل جديد ومحسن لعمليات تسجيل الدخول، باستخدام Passkeys، وهي ميزة تحافظ على تسجيل كلمات المرور للحسابات المختلفة.

منصة إكس: تفعيل خدمة Passkeys على آيفون لتحقيق أمان أفضل

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإنه أصبح بالإمكان الآن لمستخدمي منصة إكس، تفعيل خدمة Passkeys على هواتف آيفون العاملة بنظام تشغيل آي أو إس، حيث سيكون هذا الاختيار متاحاً حالياً فقط للمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضحت التقارير أن نظام Passkeys يعمل عند إعداد كلمات مرور لحساب ما، حيث يقوم الجهاز بإنشاء مفتاح عام ومفتاح خاص. 

ويتم الاحتفاظ بالمفتاح الخاص على الجهاز الخاص بالمستخدم، في حين يتم تخزين المفتاح العام المشترك على النظام الرئيسي الذي يرغب المستخدم في تسجيل الدخول إليه.

وأشارت التقارير إلى أنه من أجل تفعيل هذه الميزة على منصة إكس، يجب على المستخدم اتباع سلسلة من الخطوات، بما في ذلك إعداد جهازه لتخزين المفتاح العام المشترك، واختيار مفتاح المرور بدلاً من كلمة المرور في إعدادات الحساب.

وبعد ذلك، سيقوم الجهاز بالتحقق من هوية المستخدم باستخدام المفتاح العام.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الميزة تسهل عملية تسجيل الدخول إلى الحساب، حيث يمكن استخدام رقم التعريف الشخصي أو بصمة الإصبع أو مسح الوجه للمصادقة. 

ونوهت إلى أن هذا يعتبر بمثابة إلغاء لحاجة المستخدم إلى تذكر مفاتيح المرور، مشيرة إلى أن هذه الطريقة تعتبر أكثر أماناً، حيث تجعل هجمات التصيد الاحتيالي أكثر صعوبة.

وبينت التقارير أنه يمكن للمستخدمين حذف مفتاح المرور الخاص بهم في أي وقت بسهولة، بعد إدخال كلمة المرور الرئيسية ومتابعة الإرشادات.

وأفادت منصة إكس أنها لن تطلب من المستخدمين التسجيل للحصول على مفاتيح المرور، مشيرة إلى أنه يمكن تفعيل هذه الخاصية بناء على وجود طرق مصادقة أخرى متعددة العوامل، لتعزيز الأمان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة