تيك توك يحطم الأرقام: رقم قياسي بإنفاق 10 مليارات دولار سنوياً

مستخدمو تيك توك يحققون الأرباح: كيف سمح التطبيق بالربح المالي عبر الهواتف المحمولة؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يناير 2024 آخر تحديث: الأحد، 14 يناير 2024
تيك توك يحطم الأرقام: رقم قياسي بإنفاق 10 مليارات دولار سنوياً

كشفت إحصائية جديدة نشرتها وكالة بلومبرغ الأمريكية، عن أداء استثنائي لتطبيق تيك توك للفيديوهات القصيرة، خلال العام االماضي 2023.

مستخدمو تيك توك يحققون الأرباح: كيف سمح التطبيق بالربح المالي عبر الهواتف المحمولة؟

وقامت الإحصائية بتسليط الضوء على استمرار الإعلانات كمصدر رئيسي للإيرادات على الهواتف المحمولة، كما أبرزت استمرار منصات الفيديو في تعزيز الإيرادات بشكل عام، في حين شهدت تطبيقات الألعاب انخفاضاً طفيفاً.

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق تيك توك حقق رقماً قياسياً يعتبر الأول من نوعه في عالم تطبيقات الهواتف الذكية.

وتيك توك هو تطبيق للهواتف المحمولة، يتيح للمستخدمين إنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة، ويعتبر واحداً من أشهر التطبيقات عالمياً، حيث حقق نجاحاً كبيراً بين فئات عمرية مختلفة، كما أصبح من أكثر التطبيقات تنزيلاً واستخداماً في جميع أنحاء العالم.

وقالت الإحصائية إن تيك توك أصبح هو أول تطبيق في العالم ينفق مبلغاً ضخماً، يبلغ 10 مليارات دولار سنوياً، داخل تطبيقه.

وأوضحت التقارير أن هذا الإنفاق الكبير يرجع إلى برنامج المكافآت الذي أطلقه تطبيق تيك توك، والذي يسمح للمستخدمين بتقديم إكرامية لمنشئي المحتوى ومقدمي البث المباشر المحبوبين لديهم.

وأشارت إلى أن هذه تعتبر خطوة استراتيجية رائدة، حيث قام محللون بتسليط الضوء على النجاح الواسع الذي حققه تطبيق تيك توك من خلال ابتكار برنامج المكافآت، الذي قدم فرصاً جديدة للمستخدمين لتحقيق ربح مادي من خلال هواتفهم المحمولة.

وأظهرت الإحصائيات أن قطاع منصات الفيديو بشكل عام، قد شهد زيادة كبيرة في الإيرادات، حيث قاد الطلب على هذه المنصات الزيادة العامة.

وبينت التقارير أن إيرادات التطبيقات بشكل عام في عام 2023، قد حققت زيادة بنسبة 11%، مقارنة بإنفاق التطبيقات على مستوى العالم، في حين أن تطبيقات الألعاب قد شهدت انخفاضاً طفيفاً بنسبة 2% على أساس سنوي.

وأفادت أن أن الإعلانات تظل هي المحرك الأكبر للإيرادات على الهواتف الذكية، حيث وصلت إعلانات الهاتف المحمول في عام 2023، إلى 362 مليار دولار، بارتفاع نسبته 8% عن العام 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة