إنفاق السياح في السعودية: رقم قياسي جديد في عام 2023

رقم قياسي لإنفاق السياح في السعودية يعكس نجاح القطاع السياحي في المملكة

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مارس 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
إنفاق السياح في السعودية: رقم قياسي جديد في عام 2023

شهدت المملكة العربية السعودية إنجازاً كبيراً في مجال السياحة، خلال العام 2023، حيث سجلت أرقاماَ قياسية في إنفاق الزوار القادمين من الخارج.

رقم قياسي لإنفاق السياح في السعودية يعكس نجاح القطاع السياحي في المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية نقلاً البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي السعودي، فقد بلغ إجمالي الإنفاق للسياح، حوالي 135 مليار ريال، وهو ما يمثل رقماً قياسياً للمملكة في هذا المجال.

ولفتت التقارير إلى أن هذه الزيادة الهائلة في الإنفاق، التي بلغت نسبتها 42.8% مقارنة بالعام السابق، تعد إشارة إيجابية لقوة وجاذبية القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية.

وتأتي هذه النتائج الإيجابية في سياق التحول الشامل الذي تشهده السعودية في مختلف المجالات، بما في ذلك السياحة، كواحدة من المحاور الرئيسية لرؤية المملكة 2030.

ووفقاً لتقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للسياحة في يناير 2024، فإن المملكة سجلت زيادة بنسبة 56% في عدد السياح الوافدين خلال العام 2023، مقارنة بالعام 2019، مما يعكس التحسن الكبير في أداء القطاع السياحي.

ونوهت التقارير إلى أنه مع تعافي السياحة بنسبة 156% في أعداد السياح الوافدين، فإن هذه الأرقام تبرز النجاح البارز الذي تحققه المملكة في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية.

وقد لاقت هذه الإنجازات السعودية البارزة، إشادة دولية واسعة من منظمة السياحة العالمية UN Tourism، والمجلس العالمي للسفر والسياحة WTTC.

حيث أشادت المنظمتان بالجهود الجادة التي تبذلها المملكة لتعزيز السياحة، والتي أدت إلى وصول عدد السياح إلى أكثر من 100 مليون من الداخل والخارج، خلال العام 2023.

وأضافت التقارير أن هذه الإنجازات تؤكد على التزام السعودية، بتعزيز القطاع السياحي كجزء أساسي من رؤيتها الاقتصادية، كما أنها توضح قدرتها على تحقيق نمو مستدام وتنويع مصادر دخلها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة