السعودية: إطلاق المنصة الرقمية للسجل العقاري

تعرفوا على أهم الخدمات التي تقدمها المنصة الرقمية للسجل العقاري

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 نوفمبر 2023
السعودية: إطلاق المنصة الرقمية للسجل العقاري

قام ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، بإطلاق المنصة الرقمية للسجل العقاري، التي تتضمن مجموعة من الخدمات الرقمية.

تعرفوا على أهم الخدمات التي تقدمها المنصة الرقمية للسجل العقاري

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن المنصة الرقمية للسجل العقاري تتضمن خدمات، من بينها خدمات تسجيل الرهن وتسجيل الحقوق والالتزامات على العقار، إضافة إلى خدمات أخرى متنوعة ستقدم لأول مرة من خلال منصة واحدة.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة المهمة تمت خلال مشاركة الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار، المعروفة بالسجل العقاري، في مؤتمر بروبتك السعودية الذي يعقد حالياً في العاصمة الرياض، ويهدف إلى زيادة الوعي بمجال التقنية العقارية في السوق السعودية، وتعزيز الاستثمار في المملكة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى محمد السليمان، الرئيس التنفيذي لشركة السجل العقاري، الذي قال إن المنصة الجديدة تقدم جميع الخدمات المتعلقة بالعقارات، بما في ذلك تغيير الملكية وعمليات البيع.

وتابع قائلاً إن المنصة تقدم أيضاً جانب خدمات إدارة العقار مثل التجزئة والدمج، وكذلك خدمات إدارة الحقوق مثل المنفعة والرهن والوقف، بالإضافة إلى خدمات إدارة التصحيح، التي تتضمن تصحيح أو تعديل البيانات.

وأشار محمد السليمان إلى أن المنصة الرقمية للسجل العقاري، تم إطلاقها تجريبياً منذ فترة، مردفاً إنه الآن تمت مرحلة الإطلاق الرسمي لها.

ولفتت التقارير إلى أن هذه المنصة ستكون مركزاً رئيسياً لجميع العمليات العقارية، حيث ستوفر بيئة آمنة وموثوقة لإجراء جميع الصفقات العقارية بسهولة.

ونوهت إلى أن المنصة ستوفر أيضاً وصولاً سريعاً وفعالاً إلى معلومات مهمة حول العقارات والصفقات، وهو ما يعزز النظام العقاري بوسائل رقمية متقدمة، ويقدم قاعدة بيانات رقمية لتمكين المستثمرين وأصحاب العقارات ووسطاء العقارات ومطوري العقارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة