منتخب فرنسا الأقوى هجوميًا في نصف نهائي كأس العالم 2022

يحتل المنتخب الفرنسي المرتبة الأولى من حيث عدد الأهداف بين المنتخبات المتأهلة لنصف النهائي

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
منتخب فرنسا الأقوى هجوميًا في نصف نهائي كأس العالم 2022

تصدر المنتخب الفرنسي قائمة أقوى خط هجومي بين المنتخبات الأربعة المتأهلة لنصف نهائي كأس العالم فيفا قطر 2022، حيث سجل منتخب الديوك الفرنسية 11 هدفًا في هذه النسخة من المونديال.

جاء المنتخب الفرنسي في المرتبة الأولى من حيث تسجيل الأهداف، حيث بدأ مشواره في دور المجموعات بالفوز على منتخب أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف، وبعدها لعب أمام منتخب الدنمارك وسجل هدفين مقابل هدف.

تعرض بعدها لخسارة أمام منتخب تونس بهدف دون رد لتعد الخسارة الوحيدة لفرنسا في هذه النسخة في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليتأهل إلى دور الـ15 بعدما تصدر مجموعته برصيد 6 نقاط.

في دور الـ16 واجه المنتخب الفرنسي منتخب بولندا وفاز عليه بنتيجة 3 أهداف لهدف، وفي ربع النهائي فازت فرنسا على منتخب إنجلترا بهدفين لهدف ليصبح رصيده من الأهداف 11 هدفًا، ويتأهل إلى نصف النهائي ويواجه المغرب.

في المرتبة الثانية يأتي منتخب الأرجنتين برصيد 9 أهداف، واستهل المنتخب الأرجنتيني مشواره في دور المجموعات بالهزيمة أمام السعودية بهدفين لهدف، وفي مباراته الثانية في دور المجموعات حقق فوزًا على المكسيك بهدفين دون رد.

في المباراة الثالثة فاز على بولندا بهدفين دون رد ليتصدر ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، وفي دور الـ16 فاز على أستراليا بهدفين لهدف، وفي ربع النهائي تعادل مع هولندا بهدفين لكل فريق، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 4\3.

أمام منتخب كرواتيا فرصيد من الأهداف في المونديال 6 أهداف، واستهل مشواره بالتعادل السلبي مع المغرب، ثم فاز على كندا بنتيجة أربعة أهداف بهدف، ثم تعادل سلبيًا أمام بلجيكا ليتأهل إلى دور الـ16 في المرتبة الثانية في مجموعته برصيد 4 نقاط.

وفي دور الـ16 تعادل أمام اليابان بهدف لكل فريق، قبل أن يفوز بركلات الترجيح بنتيجة 3 أهداف لهدف، وفي ربع النهائي تعادل مع البرازيل بهدف لمثله أيضًا وفاز مجددًا بركلات الترجيح بنتيجة 4\2.

يتذيل منتخب المغرب ترتيب المنتخبات المتأهلة لنصف النهائي من حيث عدد الأهداف، فقد سجل طوال مشواره في المونديال حتى ربع النهائي 5 أهداف، واستهل مشواره في كأس العالم بالتعادل السلبي مع كرواتيا، ثم فاز على بلجيكا بهدفين دون رد، وكندا بهدفين دون رد.

تصدر منتخب المغرب ترتيب مجموعته برصيد 7 نقاط، وتأهل إلى دور الـ16 ليقابل إسبانيا ويفوز عليها بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3\0، وبعدها يفوز على البرتغال في ربع النهائي بهدف نظيف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة