برشلونة يقطع نصف الطريق نحو نهائي كأس ملك إسبانيا

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 فبراير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 08 فبراير 2017
برشلونة يقطع نصف الطريق نحو نهائي كأس ملك إسبانيا

تمكن نادي برشلونة الإسباني من قطع نصف المسافة نحو مباراة نهائي كأس ملك إسبانيا، بطولته المفضلة التي يحمل لقبها الماضي. حيث استطاع بالأمس أن يتغلب على مضيفه الخصم العنيد أتليتيكو مدريد على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة الإسبانية، في مباراة ذهاب نصف النهائي التي انتهت بفوز النادي الكتالوني على نادي العاصمة بهدفين مقابل هدف.

وشهد الشوط الأول للمباراة التي مرت بأوقات شديدة الصعوبة وحبس الأنفاس لمشجعي الفريقين على مدى شوطيها، إحراز برشلونة لهدفين رائعين بأقدام عضوي مثلث الخطر الكتالوني لويس سواريز وليونيل ميسي. حيث تمكن الأوروجوائي سواريز من إحراز هدف السبق في الدقيقة 7 من عمر المباراة، بعد أن استلم الكرة من منتصف الملعب وانطلق مراوغاً الدفاع المدريدي واحداً تلو الأخر بمهارة متميزة لينفرد في النهاية بالحارس ميجيل أنخل محرزاً الهدف الأول للكتالونيين.

في الدقيقة 33 من عمر المباراة وبمهارته المعتادة تمكن الأرجنتيني ليونيل ميسي من تعزيز تقدم برشلونة بإحرازه للهدف الثاني في مرمى أتليتكو مدريد من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت يمين شباك أنخل بعد ارتطامها بالقائم الأيمن، مما صعب حتى إمكانية محاولة التصدي لها.

بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بهذه النتيجة شهدت أحداث الشوط الثاني شكلاً مغايراً بعد الشئ حيث سيطر رجال المدير الفني لأتليتيكو مدريد دييجو سيميوني على الملعب، وحاصروا دفاعات برشلونة بضغط كبير نتج عنه إحراز هدف أتليتيكو الوحيد برأسية من اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان في الدقيقة 59 من عمر المباراة.

وبهذه النتيجة يكفي برشلونة التعادل السلبي أو الإيجابي أو حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة الأسبوع القادم ليتمكن من الصعود للمباراة النهائية، بينما يحتاج الأتليتي إلى الفوز بفارق هدفين لضمان الصعود لملاقاة الفائز من لقائي سيلتا فيجو وآلافيس.

وكان قد تعرض البلاوجرانا لتعثر جديد في مشوار الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني أمام ريال بيتيس عقب تعادله المثير للجدل بسبب الأخطاء التحكيمية وعدم احتساب هدف صحيح واحتساب هدف للخصم تسبقه مخالفة صحيحة ضد لويس سواريز.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني في أسبوعه العشرين، متأخراً بفارق 4 نقاط عن متصدر الجدول ريال مدريد، الذي لا تزال لديه مباراة مؤجلة بفوزها قد يوسع الفارق إلى 7 نقاط كاملة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة